الرئيسية / جامعات ومدارس / “أمازون” تجبر تلاميذ الصين على العمل بشكل غير قانوني

“أمازون” تجبر تلاميذ الصين على العمل بشكل غير قانوني

بوابة التربية: كشف تقرير أن مئات من تلاميذ المدارس في الصين، جرى تجنيدهم بشكل غير قانوني للعمل في مصنع «فوكسكون» التابع لشركة أمازون.

وقال المحققون إن الأطفال يعملون في نوبات ليلية شاقة لتلبية المطالب على مكبرات الصوت الذكية «إيكو» وأجهزة القراءة الإلكترونية «كيندل»، وجرى توظيفهم ودفع أجورهم بطريقة غير قانونية، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتحاول المدارس والكليات المحلية تشجيع التلاميذ على التدريب في المصنع، حيث يجري الدفع لمعلميهم لمرافقتهم للعمل. ووجد أكثر من 1000 شاب يعملون لساعات متتالية طوال الليل، يقومون بأعمال تتطلب تدريباً تقنياً ضئيلاً. وذكرت فتاة تبلغ من العمر 17 عاما لصحيفة الغارديان بأنها تعمل عشر ساعات في اليوم خلال ستة أيام في الأسبوع، بعدما كان الاتفاق في بداية الأمر على 8 ساعات، لمدة خمسة أيام في الأسبوع فقط، مشيرة إلى أنه ليس لديها خيار سوى التحمل، لأن هذا التدريب مرتبط بطلبات التخرج والمنح الدراسية.

ويسمح القانون الصيني للأطفال الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 16 عاما بالعمل في المصانع، لكن ليس من المفترض أن يعملوا ساعات إضافية طويلة جدا أو أثناء الليل، لا سيما أنهم يعملون في ظروف غير آدمية، فضلا عن أن غرف النوم مكتظة بالعمال، ولا توجد مخارج للحريق، إضافة إلى أن الحمامات قذرة، كما يتعرضون لإساءات لفظية من قبل المديرين التنفيذيين.

من جهته، قال رئيس شركة أمازون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، إنه سيحقق في هذه الانتهاكات مع «فوكسكون» الشركة التايوانية متعددة الجنسيات التي تصنع أجهزة «آيفون» لشركة أبل، التي أقرت بأنها قامت بتوظيف طلاب بشكل غير قانوني وستتخذ إجراءات علاجية.

عن mcg

شاهد أيضاً

إنطلاق المخيم ال12 لكشاف الشباب الوطني فوج العرقوب

بوابة التربية:  انطلق المخيم الثاني عشر لكشاف الشباب الوطني – فوج العرقوب في منطقة النعص في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *