الرئيسية / اخبار وانشطة / إتفاقيات استراتيجية لتطوير التعليم والابتكار وفعاليات معرض BETT الدولي في لبنان

إتفاقيات استراتيجية لتطوير التعليم والابتكار وفعاليات معرض BETT الدولي في لبنان


في إطار تظهير مفاعيل بروتكول التعاون الموقع مطلع العام الحالي في لندن بين الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA وجمعية موردي التعليم البريطانيين BESA التي تضم نحو أربعمائة مؤسسة وشركة تعمل في مجال التعليم الرقمي ، والذي تم بمشاركة وزير الإستثمار البريطاني السير غراهام ستيوارت والمدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق ممثلا وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب وسفير لبنان في بريطانيا السيد رامي مرتضى ووفد من مديرية دعم الاستثمار من السفارة البريطانية في لبنان ، والذي هدف إلى تنمية قطاع التعليم من خلال تكنولوحيا التعليم والابتكار، حضر إلى لبنان وفد من مديري المعارض والمؤتمرات الدولية يمثل معرض التكنولوجيا التربوية BETT ومنظمة معارض ومؤتمراتiTe قادما من بريطانيا ، وضم الوفد مدير علاقات الشراكة الاسترتيجية العالمية السيد ستورت توماس ، ومديرة معرض بت BETT الشرق الاوسط السيدة جورجيا جيمس، ومدير حسابات الشركاء الكبار في بت لندن السيد توماس بولي .
وعقد الوفد البريطاني الرفيع اجتماعا في مركز الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان P C A مع رئيس الجمعية الأستاذ كميل مكرزل وعضو مجلس الجمعية الأستاذ ربيع بعلبكي ومستشار ومعاون رئيس الجمعية الأستاذ حسين أيوب والسادة محمد دياب والمهندس سليمان بردى والاستاذ جوزف يزبك ممثلا السيد سعد سعد. حيث تم الإعلان عن توقيع وعد والتزام بتأمين أفضل الدعم والبرامج والأسعار التشجيعية للاشتراك في المحافل الدولية وتوسيع جناح لبنان في لندن المزمع إقامته في شهر كانون ثاني 2020 بإدارة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA وبالتعاون مع جميع الافرقاء من اتحاد وشبكة التحول الرقمي والسفارات وخاصة وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية .
وتحدث مدير علاقات الشراكة الاسترتيجية عن زيارته إلى لبنان كتثبيت للشراكة مع جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA والتي تمتد إلى الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات ALMA خاصة عبر وجوده الأساسي مع شبكة المجتمع المدني للتحول الرقمي مدعومة بشراكتها مع وست منستر للديمقراطية.
وقد قام عراب ومنسق البروتكول عضو مجلس ادارة جمعية PCA الاستاذ ربيع بعلبكي بوضع خطة عمل مشتركة تهدف إلى تفعيل الاتفاقية على أعلى مستوى ممكن ، ولذلك وعلى هامش الزيارة حضر إلى ورشة عمل المجتمع المدني للتحول الرقمي برفقة الاستاذ ربيع بعلبكي والاستاذ حسين ايوب ممثلين جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA ضيوف الشرف إلى ورشة العمل التي تقيمها منظمة وست منستر البريطانية للديمقراطية . وقدم بعلبكي شرحا مخلصا عن خطة العمل والزيارة امام الحضور من رؤساء النقابات و الجمعيات شاكراً المنسق العام لشبكة المجتمع المدني للتحول الرقمي الدكتور نديم منصوري .
ثم قدم بدوره السيد ستورت الذي عرض حول كيفية تشبيك العلاقات الدولية عبر الشراكات مع المجتمعات المدنية والحكومية المحلية مثل لبنان وفرص عرض حلول لمؤسسات لبنانية في الميدان العالمي وكذلك بالسعي لإقامة نسخة عن معرض بت BETT واختصاصات في مجالات أخرى مع لبنان و خاصة في إطار التحول الرقمي الهام جدا حيث يفتح فرصا كبيرة للشباب اللبناني والشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة . وأشار إلى دعوة وزير التربية والتعليم العالي والمدير العام للتربية الاستاذ فادي يرق لعرض تجارب التعليم في لبنان ، وكذلك لإقامة جناح خاص للبنان للمرة الأولى في بريطانيا بإدارة جمعية PCA وبالتعاون مع الاتحاد ألما وشبكة المجتمع المدني للتحول الرقمي.
وكان الوفد قام بزيارات واجتماعات مهمة جدا إلى سفارة بريطانيا في بيروت حيث تم الاجتماع مع قسم دعم الاستثمار في السفارة البريطانية بإدارة السيد بول خواجة ترافقه السيدة ديالا مكاوي . وأثنى السيد خواجة على نشاط جمعية PCA وأعرب عن دعم السفارة المستمر لقطاع تكنولوجيا التعليم والابتكار من خلال عدة انشطة خصوصا معرض Edex واعلن عن قيام سفارة لبنان في لندن وبالتعاون مع السفارة البريطانية بدعم قطاع الابتكار والتكنولوجيا عبر فعاليات مؤتمر التكنولوجيا والإستثمار الذي سيقام في لندن خلال شهر ايلول القادم وسيكون لجمعية PCA دور فعال في إغناء وإنجاح المؤتمر وكذلك دعوة وزير الاستثمار والتكنولوجيا الأستاذ عادل افيوني لمواكبة ودعم المؤسسات اللبنانية العاملة في قطاع التكنولوجيا والإتصالات. كما واجتَمع الوفد مع أعضاء جمعية ال PCA في مكاتبها في بدارو برئاسة السيد كميل مكرزل وحضور الاستاذ ربيع بعلبكي وفي نهاية المهمة زار الوفد مركز كدزموندو Kidsmondo وجال مع الاستاذ سامر كحيل والانسة اية موسى واعلن السيد كحيل عن نية المشاركة في الجناح اللبناني في بت لندن والشرق الأوسط لدعم انتشار المبادرات والمشاريع اللبنانية في العالم كما بتخصيص جناح خاص للابتكار والروبوت والذكاء الاصطناعي ووظائف الثورة الصناعية الرابعة داخل كدزموندو وتوعية وتعزيز مهارات الاطفال في كفايات مهن المستقبل خاصة ما بعد ال 2030.
وعقد الوفد البريطاني لقاءات جانبية مع كل من خبير المعلوماتية والتكنولوجيا
الاستاذ غابي الديك ، كما كان أيضا إجتماع خاص مع ادارة شركة مايس Mice ومعرض سمارتكسSmartex في حضور السيد جايسن رزق وشارلي معوض وذلك بهدف فتح فرص التعاون المشتركة وانجاح معارض ومؤتمرات لبنان في المنطقة والعالم.

عن mcg

شاهد أيضاً

ابعدوا أولادكم عن الشاشات كي لا يصابوا بالتوحد

بوابة التربية: توصي منظمة الصحة العالمية بأنه يجب عدم ترك الأطفال الصغار أمام التلفاز وغيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *