أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / إضراب مفتوح للأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين و”الناصري” يؤيد

إضراب مفتوح للأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين و”الناصري” يؤيد

بوابة التربية: دعت “لجنة وحراك الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين في لبنان (دوام بعد الظهر)”، وبدعم من “رابطة التعليم الأساسي في لبنان” إلى الإضراب المفتوح وتوقيف العمل الدراسي حتى قبض المستحقات”. وأعلن المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري، تأييده الإضراب المفتوح.

وجاء في البيان: “بعد قراءة بيان وزير التربية مع المفوضية العليا التابعة للنازحين السوريين في لبنان، المخولة دعم التعليم للنازحين السوريين في لبنان، تبين لنا في اللجنة والحراك غياب المؤشر الواضح لسد مستحقات كل فئات التعليم في القريب العاجل إذ ذكر في البيان (ضرورة دفع المستحقات)”.

وأضاف: “تبحث الوزارة عن جهة أخرى للتمويل، فأين هي ضمانات الأساتذة والمدراء والنظار للسنة الدراسية الجديدة من جهة قبض المستحقات؟… فأين حقوق الأساتذة؟”.

وذكر: “كنا أخذنا وعدا من وزير التربية بعدم التعليم قبل قبض المستحقات؛ فأصبحت الوعود الآن في مهب الريح وبخاصة بعد إعلان بداية العام الدراسي نهار الإثنين المقبل”.

وأشار البيان إلى “الإضراب المفتوح في مدراس بعد الظهر، وتوقيف العام الدراسي حتى قبض كل المستحقات المتأخرة، مع تأكيد الضمانات للسنة المقبلة”. كما وطالب وزير التربية أكرم شهيب والمعنيين بالملف، إلى “عقد مؤتمر صحافي يزيل الغموض الذي ورد في البيان المشترك، ويعطي ضمانات مؤكدة عن العام الدراسي المقبل من جهة عدم تأخر المستحقات والتخلص من سياسة المماطلة”.

الناصري يؤيد

أكد المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري “تبني المطالب التي طرحتها لجنة المعلمين المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين في لبنان (فترة بعد الظهر)”.

كما أكد “تأييد الإضراب المفتوح الذي أعلنته اللجنة من أجل الحصول على المستحقات”.

وطالب المكتب وزارة التربية “بالمعالجة الجدية والجذرية لقضايا المعلمين المستعان بهم”، مشددا على “ضرورة إنصافهم وإعطائهم حقوقهم”.

من جهة أخرى، انتقد المكتب “عدم قيام الوزارة بالمعالجة الجدية لقضية استيعاب التلامذة الفلسطينيين”، كما انتقد “عدم تطبيق القرار 570 المتعلق بهؤلاء التلامذة”، داعيا إلى “تطبيق الحل الفعلي العادل لاستيعاب التلامذة الفلسطينيين”.

عن mcg

شاهد أيضاً

ضاهر: لا إشارة للتفرغ أو تعيين عمداء لأن الجامعة وأهلها غير موجودين في اهتمامات السلطة

بوابة التربية: رأى رئيس الهيئه التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف ضاهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *