أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / إعادة فتح المدارس ودور الحضانة في ألمانيا بعد شهرين من الإغلاق

إعادة فتح المدارس ودور الحضانة في ألمانيا بعد شهرين من الإغلاق

فصل دراسي في أحد الصفوف

بوابة التربية: أعادت ​المدارس​ و​دور الحضانة​ فتح أبوابها في معظم أنحاء ​ألمانيا​، بعد شهرين من الإغلاق، رغم المخاوف من موجة وباء ثالثة ناجمة عن انتشار المتحور البريطاني لفيروس “كورونا”.

وتُستأنف الدروس، الّتي عُلّقت في المدارس منذ منتصف كانون الأوّل الماضي 2020، ضمن شروط صحيّة صارمة، حيث يتناوب نصف عدد تلاميذ الصف الحضور أو بأعداد ثابتة، مع عدم إمكانيّة الالتقاء بالتلاميذ الآخرين.

رحبت وزارة التعليم الألمانية بإعادة فتح المدارس الابتدائية في عدة ولايات في البلاد هذا الأسبوع، غير أن الوزارة دعت إلى اليقظة والحذر خصوصا من السلالات الجديدة للفيروس التي تهدد بالانتشار.

رحبت وزيرة التعليم الألمانية أنيا كارليشيك بإعادةفتح المدارس ابتدائية وقالت بهذا الشأن “من الجيد أن العديد من المدارس في ألمانيا بدأت الآن تدريجيا التدريس بالحضور الشخصي مرة أخرى”، مضيفة أنه لا يمكن استبدال أي شيء بالتدريس في الفصل، وقالت “الأطفال، وخاصة الصغار منهم، يحتاجون إلى بعضهم البعض”.

ودعت الوزيرة إلى “تطبيق كافة الوسائل المتاحة لمنع انتقال فيروس كورونا”، حتى تتمكن المدارس من الاستمرار في تقديم خدماتها خلال الأسابيع المقبلة. وأوضحت كارليشيك إن التطور الأخير في عدد الإصابات يستلزم أكبر قدر من الحذر، مشيرة إلى الخوف من انتشار متغيرات كوروناالجديدة، وقالت “يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند إدارة المدارس. لكنني على ثقة من أن الولايات ستأخذ ذلك في الاعتبار في قراراتها الخاصة بإعادة الفتح”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اللجنة الفاعلة: الإستعداد للعودة إلى الشارع ووزير التربية يتحمل الوزر

أعلنت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الاستعداد للعودة الى الشارع قريبا للمطالبة باحتساب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *