أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / اقتراح موجه لهيئة التنسيق النقابية باستيراد لقاح كورونا لجميع معلمي لبنان

اقتراح موجه لهيئة التنسيق النقابية باستيراد لقاح كورونا لجميع معلمي لبنان

بوابة التربية: تقدم نائب رئيس فرع الشمال في نقابة المعلمين في المدارس الخاصة الأستاذ عز الدين علي باقترح على نقابة المعلمين وروابط المعلمين في التعليم الرسمي وهيئة التنسيق النقابية ككل. بان يتواصلوا مع وزارة الصحة كي تفتح لهم باب التواصل مع احد شركتي تصنيع لقاح كورونا (فايزر. او استرازينيكا). لاستيراد اللقاح لجميع معلمي لبنان.

ان انتظار المنصة. والادارة السلحفاتية لوزارة الصحة وما يرشح عن فساد في ادارة هذا الملف لا يطمئن.

بعدما توضح للجميع ان عجلة اخذ اللقاح عن طريق وزارة الصحة. واللجنة التابعة لها تسير بخطى متعثرة وبطيئة جدا. وبعدما علمت ان لقاح (استرا زينكا) ولقاح (فايزر) هما المرخص لهما في لبنان حتى اليوم. وان الشركتين لا يمكن ان تتعاملا مع افراد. وانه لا يمكن ان يتم التواصل معهما الا من جهة نقابية او مؤسساتية معترف بها. ولكن عبر وزراة الصحة. اقترح على حضراتكم.

١. اعداد مبادرة لتلقيح كل معلمي المدارس الخاصة المنتسبين والمنتسبات للنقابة. عبر رفع طلب الى وزارة الصحة للسماح باستيراد  اللقاح على حساب صندوق التعاضد..على ان يسدد كل زميل ثمن اللقاح قبل تلقيه. او ان يكون اللقاح مجانيا للمنتسبين للصندوق و مدفوعا لغير المنتسبين..

اعرف ان التكلفة قد تكون كبيرة ماديا واعرف ان دون ذلك متاعب و مناكفات كثيرة.. لكنني مدرك ان صحة المعلم هي اكثر اهمية واغلى قيمة وتستحق.. ولا اظن ان احدا في هذا البلد يمكن ان يعرف قيمة المعلم ويحرص على سلامته وصحته ك نقابته…

انه فرصة ذهبية لنقدم لمعلمي لبنان هدية متواضعة قبيل عيدهم في التاسع من الشهر القادم..

اتمنى لكم التوفيق في الحرص على مصلحة المعلمين وعلى صحتهم وسلامتهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية أرجأت مناقشة الزام المؤسسات بتسديد المنح التعليمية مباشرة الى المدارس

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة النائبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *