أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / التجمع الديموقراطي دعا لخطة طوارئ تربوية استعداداً للعام الدراسي المقبل

التجمع الديموقراطي دعا لخطة طوارئ تربوية استعداداً للعام الدراسي المقبل

بوابة التربية: دعا المكتب التربوي المركزي في “التجمع الوطني الديموقراطي” في بيان، وزارة التربية، إلى “إقرار خطة طوارىء تربوية استعدادا للعام الدراسي المقبل”.

واعتبر أن “إطلاق العام الدراسي الجديد في نهاية شهر أيلول ودعوة الطلاب الى مقاعد الدراسة هي خطوة ايجابية، شرط أن يرافقها اتخاذ إجراءات صحية عملية وعلمية في ما يخص تأمين حضور التلامذة، وذلك عبر التنسيق بين وزارتي التربية والصحة العامة، لإرساء قواعد صحية ووقائية، بحيث تبعد عن الطلاب خطر الاصابة بعدوى جائحة الكورونا”.

وأكد “أهمية اقرار التعليم المدمج، القائم على 80 بالمئة من حضور الطلاب، مع ضرورة التحضير ايضا لامكانية التعليم عن بعد، في حال تفاقم الوضع الصحي، المرتبط بوباء الكورونا. وهذا الأمر يستوجب تجهيز الأرضية المناسبة له، عبر تأمين مستلزماتها الأساسية، كالانترنت السريع والكهرباء والأجهزة الالكترونية وتوفيرها لجميع الطلاب دون استثناء”.

ودعا “المركز التربوي للبحوث والإنماء للتعاون مع الوزارة والمديرية العامة للتربية، بهدف تكييف المناهج الدراسية مع الوضع الاستثنائي القائم، واعتماد برنامج تدريس أسبوعي جزئي مدمج، يراعي موجبات و مستلزمات الوقاية الصحية، والأهداف والكفايات التربوية والمنهجية الواجب تحصيلها من الطلاب”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية: التحقيقات أثبتت عدم صدقية التلاعب بإمتحانات الدخول إلى الكليات الطبية

بوابة التربية: أكد المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية في بيان أنه “بعد الإخبار الذي تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *