أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / الجامعة اللبنانية نعت الدكتور أنيس مسلم

الجامعة اللبنانية نعت الدكتور أنيس مسلم

الدكتور أنيس مسلم

بوابة التربية: نعى رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب وعميد كلية الإعلام جريس صدقة الفقيد الدكتور أنيس يوسف مسلّم الذي وافته المنيّة يوم الأحد 13 أيلول 2020.

وجاء في بيان النعي: “إن الجامعة اللبنانية فقدت برحيل الدكتور مسلّم شخصيّة رسّخت ثقافة الانفتاح والمحبة والحوار.. كما فقدت باحثًا متعمقًا في تاريخ الصحافة اللبنانية وأستاذًا لجيل من الصحافيين والإعلاميين في لبنان والعالم العربي”.

وتابع البيان: “لا يغيب عن بال أحد أن الراحل الدكتور أنيس مسلّم كان من المؤسسين لفروع الجامعة اللبنانية في منطقة البقاع، وقد تولى عمادة كلية الإعلام بين عامي 1977 و 1978 وعامي 1991 و 1993”.

وتتقدم الجامعة اللبنانية عمومًا وكلية الإعلام خصوصًا من عائلة وزملاء الفقيد بأحر التعازي والمواساة، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمّد الراحل بواسع رحمته وأن يلهم مُحبّيه الصبر والسلوان.

يُذكر أن الدكتور مسلّم حائز دكتوراه دولة في العلوم السياسية من جامعة السوربون في فرنسا وإجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، أسّس جريدة البلاد التي كانت تصدر في زحلة عام 1952، وله عدد من المؤلفات في الإعلام والسياسة والأدب.

رابطة المتفرغين

ونعت رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية المأسوف عليه المرحوم العميد الأسبق لكلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية الدكتور أنيس مْسَلّم. الرحمة له و العزاء لأهله ومحبيه وللجامعة اللبنانية وأهلها ولأهل الفكر والأدب والإعلام.
قالوا عنه في تكريمه في الحركة الثقافية إنطلياس:
“عَلَم بحق، علامة فارقة في ثقافة الانفتاح واللقاء والمحبة. باحث متعمق في تاريخ الصحافة اللبنانية، مخرّجاً أجيالاً من الصحافيين والإعلاميين، أديب بقلم مميّز ومزايا أخرى عديدة”
و قال فيه سعيد عقل:
“أنيس مسلّم في كل حياته واعماله ومؤلفاته نبيل نبيل، تقرأه كأنك تقرأ الشرف”.
“أنيس مسلّم علم من اعلام الثقافة والتربية في لبنان، أستاذ جامعي وعميد وفي الموقعَيْن: إداريُّ – بارعُ التنظيم والتدبير”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الأثنين موعد إطلاق الكتب المدرسية الرقمية

بوابة التربية: يطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب ورئيس المركز التربوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *