الرئيسية / Uncategorized / اللبنانية توضح: تعيين السيد أكاديمي

اللبنانية توضح: تعيين السيد أكاديمي

العميدة حيدر متوسطة الراعي من اليمين والسيد

 

صدر بيان توضيحي من مجلس الجامعة اللبنانية بشأن تعيين مدير جديد للفرع الرابع في معهد العلوم الإجتماعية تضمّن الآتي:

” لم تجر العادة أن تقوم الجامعة اللبنانية بتبرير أي إجراء إداري أو أكاديمي تتخذه تطبيقاً للقوانين المرعية، إلا أن البلبلة والجدل اللذين رافقا تعيين مدير الفرع الرابع – معهد العلوم الإجتماعية (د. عبد الله السيد) يدفعانها لتوضيح الآتي، ومرّة لكل المرات:

1- إن من صلاحية رئيس الجامعة تعيين المدير تبعاً للقانون 2009/66

2- اعتمد الرئيس الآلية القانونية في التعيين وهي الإختيار بين الأسماء التي تُرفع إليه من مجلس المعهد.

3- تمّ اختيار المدير الجديد من بين الأسماء المرشحة الأربعة التي رُفعت إليه، من بينها إثنان لم يستوفيا الشروط القانونية المطلوبة ولم يتبقَّ إلا مرشحان، صودف أنهما من طائفة واحدة، استوفيا هذه الشروط وتمّ الاختيار بالتالي بينهما، بناءً على سجلّيهما الأكاديمييْن ومن دون النظر إلى انتمائهما الطائفي.

4- إن قرارات رئاسة الجامعة تستند أولاً وأخيراً إلى مصلحة الجامعة العليا، وهي أكاديمية بامتياز ولا يمكنها أن تنحو في أي اتجاه عكس ذلك حفاظاً على دور الجامعة الأكاديمي والوطني.

وكان تسلم الدكتور عبدالله السيد مهامه بشكل رسمي على راس ادارة معهد العلوم الاجتماعية- الفرع الرابع بحضورالعميدة د. مارلين حيدر  والمدير الذي احيل الى التقاعد الدكتور هيكل الراعي الذي اعتبر انه يسلم الادارة الى ايدي امينة والى دكتور قدير وجدير وكفوء بمنصبه ويستحق هذا الموقع . وياتي حفل التسليم بحضور العميدة حيدر والدكتور الراعي في اشارة واضحة الى رفض كل الضجيج الاعلامي والطائفي الذي رافق عملية اسناد مهام ادارة كلية العلوم الاجتماعية الى الدكتور عبدالله السيد الذي يحظى بكل المؤهلات والمواصفات الاكاديمية والعلمية .

 

عن mcg

شاهد أيضاً

احتياجات ملاك التعليم الثانوي في ظل حظر التعيين!

كتب جهاد اسماعيل- بوابة التربية: ما إن دق وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ناقوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *