أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / اللجنة الفاعلة تجدد رفضها العودة للمدارس قبل توفر مقومات العودة

اللجنة الفاعلة تجدد رفضها العودة للمدارس قبل توفر مقومات العودة

بوابة التربية: جددت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، رفضها العودة إلى المدارس قبل رصد اعتمادات توفر مقومات العودة، وقالت:

دقت الساعة، غدا الاثنين ٢٧ أيلول، أي ٢٤ ساعة تفصلنا عن تاريخ بدء العام الدراسي في المدارس الرسمية، كما أعلن وزير التربية السابق طارق المجذوب.

ولكن، وبسبب قلة المسؤولية وانعدام الضمير لدى مسؤولي لبنان لم تتوفر أدنى مقومات العودة للأساتذة والتلاميذ. في حين فتحت المدارس الخاصة أبوابها!

وأبدت اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين أن يصبح العلم في لبنان حكرا لأولاد الأغنياء بينما أولاد الفقراء يضرسون.

ولأن السلطة بكل مكوناتها هي المسؤولة عن هذه المجزرة التربوية تجدد اللجنة الفاعلة رفضها العودة إلى المدارس قبل رصد اعتمادات توفر مقومات العودة، بدءا بتأمين المحروقات وغلاء المعيشة وصولا إلى تأمين الموارد اللازمة للأساتذة  (ولا سيما المتعاقدين الذين يشكلون ٧٠% من الكادر التعليمي، وهم حتى اليوم لم يتقاضوا مستحقاتهم عن العام الماضي، والتي بمعدلها لا تساوي مليون ليرة شهريا فلا تكفيهم ثمن محروقات للوصول إلى المدارس) والتلاميذ كما لصناديق المدارس (لتوفير مازوت، وقرطاسية، ومستلزمات تعليمية وصحية…).

وختم البيان: فليوجدوا الحلول كما أوجدوا الأزمات، أو فليتحملوا عقبات الرهان بمستقبل التلاميذ ولقمة عيش الأساتذة  بابقاء أبواب المدارس مغلقة إلى ما شاء الله.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي تتابع تحقيق المطالب وسترفع توصية ربط نزاع لمدّة محدّدة

بوابة التربية: أعلنت الهيئة الإداريّة لرابطة أساتذة التّعليم الثّانوي في لبنان، أنها سترفع توصية مفادها …