أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اللجنة الفاعلة تستنكر ما حصل أمام وزارة التربية وتحمّل وزير التربية المسؤولية

اللجنة الفاعلة تستنكر ما حصل أمام وزارة التربية وتحمّل وزير التربية المسؤولية

جانب من اعتصام اللجنة الفاعلة أمام وزارة التربية

بوابة التربية: أستنكرت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، ما حصل مع المتعاقدين في خلال إعتصامهم يوم أمس الخميس 11 شباط 2021، أمام وزارة التربية، وحمّلت وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، مسؤولية ما تعرض له المتعاقدون، وجاء في البيان:

بعد الاعتصام المُشرف للاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم يوم الخميس ١١ شباط ٢٠٢١، وبعد مشاركة مئات الاساتذة من كل لبنان الى وزارة التربية في اعداد قاربت الالف متعاقد، وبعد ان أثبت المتعاقدون انهم قوة لا يستهان بها، وانهم يجيدون جيدا الدفاع عن حقوقهم، ويتقنون تخطي كل محاولات الافشال التي تحاك لهم.

كان استقبال وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال القاضي طارق المجذوب كالصاعقة.

واكتفى من خلف الجدران بتسريب خبر للاعلام عن تمديد العام الدراسي، هذا الخبر الذي استدعى رد على الفور من الملاك بانهم ضد اي تمديد.

وتابع البيان: نعم، لم يسمع معاليه صوت مئات الاساتذة في الشارع، وبقي في برجه يتابع جدولة العام الدراسي وكأن هؤلاء الاساتذة لا شيء.

نعم، وارسل لنا معاليه القوى الامنية وفرقة الشغب لتستقبلنا عند باب الوزارة.

وحصل التصادم بين الاساتذة والقوى الامنية، وتم التعرض للاساتذة والتهجم والشتم من قبل عناصر الشغب التي استدعاها معاليه لحماية وزارته، ومنع الاساتذة من الدخول.

كان ينتظر معاليه ان نعتصم تحت الشمس ونصرخ باوجاعنا حتى التعب ونعود ادراجنا.

حقيقة، تحدث معاليه كثيرا عن فساد وزراء التربية المسيسين،ولكن لم يحدث من اي وزير سابق ان تجاهل اعتصام بهذا الحجم، او رفض التحدث الى المعتصمين.

معالي الوزير المستقل تعامل مع الاساتذة بعقلية الرب الحاكم للوزارة والاساتذة العبيد الذين عليهم ان ينفذوا بصمت.

من جهة اخرى، تواصلت اللجنة مع الفعاليات التي باركت اقتراح القانون المعجل المكرر، وجاء الاتصال مع النائب بهية الحريري التي أكدت لرئيسة اللجنة الفاعلة نسرين شاهين انها تبنت هذا الاقتراح وسيكون على اول جلسة ليقر، وهذا وعد منها.

عليه، انهت اللجنة الاعتصام مع تأكيد استمرار الاضراب حتى احتساب كامل العقود او انهاء العام الدراسي.

ختام الاعتصام

نسرين شاهين مغمي عليها

وفي ختام الإعتصام، اضاف بيان اللجنة: تعرضت رئيسة اللجنة الفاعلة نسرين شاهين الى وعكة على اثر الضربات التي تعرضت لها خلال المواجهات مع عناصر الشغب والقوى الامنية، مما استدعى نقلها الى المستشفى، وبعد اجراء الفحوصات تبين انها تعرضت لضربة على صدرها ورضات في راسها.

وحمّلت رئيسة اللجنة وزير التربية طارق المجذوب مسؤولية تعرض الاساتذة للضرب والتهجم والشتم، كما حملته مسؤولية ما أصابها على اثر هذا التعرض على مدخل وزارة التربية.

        

                       

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جمعيّةٌ عموميَّة لمتعاقدي اللبنانيّة تنتهي بالتَّصويتِ المكثَّف على استمرار الإضراب

بوابة التربية: عقدَ الأساتذةُ المتعاقدونَ بالساعة في فروعِ الجامعةِ اللُّبنانيةِ كافَّةً جمعيَّةً عموميَّةً عبرَ تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *