أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / اللجنة الفاعلة للمتعاقدين: الإضراب بدأ والبيانات المشبوهة لا تشتري خبزاً

اللجنة الفاعلة للمتعاقدين: الإضراب بدأ والبيانات المشبوهة لا تشتري خبزاً

بوابة التربية: أكدت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي، في بيان، ان الاضراب في المدارس الرسمية قد بدأ. وان البيانات المشبوهة التي تطلق لنفي خبر الاضراب، هي بيانات من مأجورين يتحدثون بلسان الروابط المرتهنة للسلطة والتي تعمل بكل جهدها لافشال اي محاولة تحرك مطلبية وتعمل على تخدير الاساتذة وتنويمهم على وعود ووعود لا تشتري لهم خبزا.

وهؤلاء المأجورين هم بالاسم اساتذة متعاقدين وبالفعل هم ظل الرابطة ويؤتمرون منها ولا ينشرون الا بيانات مشابهة لبياناتها المخزية، وهم يظهرون بمواقف الذل امام وزير التربية يرجونه ان لا يحرمهم رضاه ويتسولون حق الاساتذة وبالادعاء بأنهم سيعلنون الاضراب وكل يوم واسبوع يؤجلونه خوفا من غضب من يحركهم.

لذا، هم يقومون بكل ما بوسعهم للضغط على الاساتذة والمدراء لعدم الاضراب وينفون الاضراب بهدف افشاله.

وتابع البيان: نحن نؤكد ان الاضراب قد بدأ، واننا استطعنا في اليوم الاول منه، من اقفال المدارس بشكل كلي وجزئي، وفتح ابواب المدارس لا يعني سيرها بشكل طبيعي، بطبيعة الحال يوجد اساتذة ملاك في المدارس مع بعض الاساتذة المتعاقدين الذين يؤيدون قرار الرابطة لاهداف اصبحت معروفة، ومن جهة اخرى عدد الذين يلتزمون الاضراب فرض على المدارس تسكير صفوف وبالتالي فتح المدرسة بعدد من الصفوف فقط، والبعض الآخر يترك الصفوف بلا اساتذة والتلاميذ شهود على ساعات الفراغ التي جلسوا فيها بلا استاذ.

لذا، يرجى اخذ الحذر من تلك البيانات ومن من يقف خلفها في وجه انبل تحرك مطلبي للاساتذة الذين يناضلون ويعلنون الإضراب باللحم الحي.

وقد ورد إلى موقع “بوابة التربية” سلسلة اتصالات مستنكرة التهجم على اللجنة الفاعلة، مؤكدة أن الإضراب عمّ عدد كبير من المدارس في بيروت والجنوب والشمال والبقاع.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تعميم من وزير التربية للمسؤولين عن المدارس حول Rapid Test

بوابة التربية: أصدر وزير التربیة والتعلیم العالي  الدكتور عباس الحلبي،  التعمیم رقم 2/م/2022 الموجه إلى …