الرئيسية / جامعات ومدارس / المركز التربوي: المقاومة حق مشروع وواجب وطني

المركز التربوي: المقاومة حق مشروع وواجب وطني

بمناسبة إحياء ذكرى المقاومة والتحرير، يجدّد المركز التربوي للبحوث والإنماء حرصه في مشروع تطوير المناهج، العمل على تعزيز المواطنية الفاعلة ضمن منظومة وطن سيّد حرّ مستقلّ. وقال في بيان له:
وانه اذ يؤكد على أهمية دور التربية في بناء المتعلّم-المواطن الملتزم والمعتز والمنتمي لوطنه لبنان، يعتبر أن مقاومة كل معتدٍ وكل محتلٍ لأي شبرٍ من أرض الوطن هي حق مشروع وواجب وطني.
وعليه فإن إعداد المتعلم-المواطن يستوجب العمل على ترسيخ سلم القيم الوطنيّة وترجمتها في ملامح المواطنيّة الفاعلة التي تشكّل جهازه المناعي فكريًا ووجدانيًا وعمليًّا لمقاومة أي تهديد للبنان الوطن سواء أكان تعدّ على السيادة الوطنيّة، أو على التراث الثقافي والبيئي، أو على اللغة الوطنيّة وحتى على وجدان الجماعة الوطنيّة وذاكرتها.
ولئن دعا المركز التربوي إلى تبني الالتزام بشرعة حقوق الانسان التي كان لبنان من واضعيها، وترسيخ قيم العدالة والسلام والانفتاح واحترام الآخر المختلف، فإن ذلك يجب أن لا يتعارض مع إعلاء قيمة المقاومة، بعيداً عن الاستسلام والخنوع، أو مع الدعوة إلى استكمال التحرير والتحرّر من العصبيات الضيقة صوناً للوحدة والكرامة الوطنية.

عن mcg

شاهد أيضاً

أيوب يمنع أفراد الهيئة التعليمية في اللبنانية من السفر إلا في حالات الضرورة

بوابة التربية: أصدر رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد ايوب اليوم في 19 حزيران 2019، تعميما منع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *