الرئيسية / Uncategorized / المعرض الوظيفي العاشر في جامعة بيروت العربية

المعرض الوظيفي العاشر في جامعة بيروت العربية

 

نظمت جامعة بيروت العربية المعرض الوظيفي للعام 2017 في حرم الجامعة في بيروت، برعاية وزير العمل محمد كبارة ممثلا بعادل ذبيان وبمشاركة 66 مؤسسة هندسية وطبية ونفطية وصيدلانية ومصرفية وسياحية وعقارية وتربوية، في حضور العميد الركن جوزف غريب ممثلا قائد الجيش العماد جوزف عون، رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي والأمين العام الدكتور عمر حوري والعمداء ومديري الجامعة وحشد من الطلاب والخريجين.

ويهدف المعرض الى “وصل الطلاب والخريجين بسوق العمل من خلال اللقاءات التي يوفرها بين الطلاب وممثلي المؤسسات المشاركة، فقدم الطلاب نسخا من سيرهم الذاتية وتعرفوا من ممثلي الشركات الى المعايير والشروط المطلوبة للفوز بفرص العمل المتاحة والمناسبة وفقا للتخصصات”.

ووفر المعرض للطلاب “إطلالات على تجارب أبرز الخريجين من اصحاب المؤسسات الذي تحدثوا عن مسيرتهم المهنية وطريقة شق طريقهم الى سوق العمل بدءا من الجامعة.

استهل المعرض بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة، وبعد كلمة ترحيب من أمثل حكيم وساندي شعبان، تحدث رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عميد كلية الهندسة الدكتور عادل الكردي الذي رد أهداف المعرض الى “بناء الشخصية المهنية للطلاب”، مثنيا على “الأخبار السعيدة التي تصل الى الجامعة عن تبوؤ خريجيها مناصب مهمة في سوق العمل اللبناني والعربي”.

ودعا القطاعين العام والخاص الى “العبور بلبنان الى بر الأمان الاقتصادي والعلمي والثقافي”، متوجها بالشكر الى كل المساهمين في إنجاح المعرض.

ونوه رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي في كلمته ب”أهمية المعرض في اعطاء صورة مبدئية عن التحديات التي ينتظرها الطلاب لجهة تنوع الفرص الأمر الذي تواكبه الجامعة بتعزيز عامل الجودة على مختلف تخصصاتها وبرامجها لإطلاق أجيال واعدة إلى سوق العمل”، داعيا المؤسسات الى “الاطلاع على مشاريع الطلاب التي يمكن البناء عليها للنهوض بسوق العمل”.

وألقى ذبيان كلمة الوزير كبارة فشكر الجامعة على “جهودها في اطلاع الطلاب على صورة سوق العمل”، داعيا اياهم الى “عدم اليأس رغم كل التحديات والظروف الصعبة المؤثرة على سوق العمل”، مشددا على أن “الأولوية تبقى إعداد الأجيال الكفية لسوق العمل”.
وفي ختام اللقاء، منح العدوي ممثل وزير العمل درعا تقديرية، ثم قص شريط الافتتاح، وجال رئيس الجامعة وممثل كبارة وممثلو الشركات المشاركة والضيوف في أقسام المعرض.

عن mcg

شاهد أيضاً

ندوة في جامعة USAL حول:”لبنان 2019: صيف سياحي واعد”

  نظم طلاب الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL ندوة بعنوان “لبنان 2019: صيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *