الرئيسية / جامعات ومدارس / النسخة الخامسة من مسابقة “الإملاء للمرح”: 300 تلميذ من 20 مدرسة ونجاح كبير

النسخة الخامسة من مسابقة “الإملاء للمرح”: 300 تلميذ من 20 مدرسة ونجاح كبير

الفائزان بمسابقة الاملاء المرح ماريا افرام وغابرييل حنا مع سابوران

نظّمت شعبة اللغة الفرنسية في مركز اللغات الحيّة التابع لكلّية اللغات والترجمة في جامعة القديس يوسف بيروت للسنة الخامسة على التوالي وبالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مسابقة “الإملاء للمرح” الموجّهة إلى تلامذة ابتداء من الصفّ الثاني المتوسّط. تمحور موضوع الإملاء هذه السنة حول “العالم العجيب للحشرات” وسلّطت الأضواء على النحل! فمنافع النحل كثيرة للإنسان والنحل أساسي لاستمرارية الأرض.

استهلّت مسابقة الإملاء للمرح بكلمات افتتاحية ألقتها السيدة جينا أبو فاضل سعد مديرة كلّية اللغات والترجمة، والسيدة ندين رياشي حداد مديرة مركز اللغات الحيّة، والسيدة ندى كفوري خوري منسّقة شعبة اللغة الفرنسية في مركز اللغات الحيّة، وبكلمة السيد أرفي سابوران المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية.

عجّت قاعة بيار أبو خاطر في حرم العلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف بالمشاركين. فقد شارك نحو ثلاث مئة تلميذ من عشرين مدرسة من كافة المناطق اللبنانية في مسابقة الإملاء للمرح في نسخة 2019. بعد كتابة نصّ الإملاء الذي حضرته السيدة كفوري خوري وتلاه السيد سابوران، تحوّل التلامذة إلى مصحّحين في تمرين تربوي مزدوج يسمح بفهم القواعد والأخطاء بشكل أفضل. وقد واجه التلامذة المشاكل مع بعض الكلمات والعبارات الشائكة.

ويذكر ان 25 تلميذاً شاركوا يوم الجمعة 3 أيار في ورشة عمل تفاعلية حول مادة الإملاء نظّمتها شعبة اللغة الفرنسية في مركز اللغات الحيّة ونشّطتها السيدة ندى سليمان، بالإضافة إلى ألعاب ومسابقات.

“الاستفادة والمرح” كان شعار المشاركين في مسابقة الإملاء. كان الجو ودّياً ويبعث على الاسترخاء تخلّله فاصل موسيقي حيث عزفت نور عوديات وتيريزا زعرب، وهما طالبتان في مدرسة الترجمة في بيروت التابعة لكلية اللغات والترجمة، على القيثارة. كان الجميع مستعداً لمواجهة التحدّي ولكن، كما تفرضه قواعد اللعبة، لم يكن هنالك سوى فائزين حيث حازت ماريا-تيريزا رشيد أفرام، وهي في الصف الثاني الثانوي- الفرع العلمي في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين- السيوفي، على الجائزة الأولى في حين حصل غابرييل رجا خوري، وهو في الصف الثاني الثانوي- الفرع العلمي في مدرسة يسوع ومريم، على الجائزة الثانية.

عن mcg

شاهد أيضاً

ندوة في جامعة USAL حول:”لبنان 2019: صيف سياحي واعد”

  نظم طلاب الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL ندوة بعنوان “لبنان 2019: صيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *