أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / امتحانات الاجازة الفنية في 5 تشرين الاول والرابطة تقاطع باقي الامتحانات الرسمية

امتحانات الاجازة الفنية في 5 تشرين الاول والرابطة تقاطع باقي الامتحانات الرسمية

بوابة التربية: تقرّر اجراء الامتحانات الرسمية لشهادة الاجازة الفنية في 5-6-7 تشرين الاول 2020، على أن تصدر لاحقًا التعاميم المتعلقة بآلية اجراء تلك الامتحانات.

عقدت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري اجتماعًا مع رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني وذلك يوم السبت الواقع فيه 19 ايلول 2020 خصّص للتباحث بموضوع مقاطعة اساتذة التعليم المهني والتقني الامتحانات الرسمية المقرّر اجراؤها لعام 2020.

وبناءً على توصية من المديرة العامة التي اكّدت ومنذ اليوم الاول لتردّي الاوضاع الامنية والصحية والاقتصادية، ضرورة اجراء الامتحانات الرسمية لمستوى شهادة الاجازة الفنيّة لما فيه مصلحة الطلاب.

وبعد شرح مفصّل للاجراءات الوقائيّة التي اتخذتها المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بما يحفظ سلامة كلّ من الطلاب والاساتذة الذين سيشاركون باعمال المراقبة والتصحيح واصدار النتائج، تقرّر اجراء الامتحانات الرسمية لشهادة الاجازة الفنية في 5-6-7 تشرين الاول 2020.

اجتماع الرابطة

وأعلنت الهيئة الإدارية للرابطة أنها تداولت مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني، بأمور الامتحانات الرسمية والاتفاق على إجراء الامتحانات لشهادة الإجازة الفنية ضمن إجراءات مناسبة تراعي التباعد الإجتماعي والسلامة الصحية الآمنة، على أن تصدر عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني آلية اجراء هذه الإمتحانات.

وأكدت الرابطة ثبات موقفها لجهة مقاطعة كافة الأعمال التحضيرية للإمتحانات الرسمية لشهادة (الإمتياز الفني والطلبات الحرّ TS وما دون)، وأعلن الهيئة الإدارية للرابطة إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات.

عن mcg

شاهد أيضاً

لقاء النقابيين الثانويين ينتقد تلكوء الرابطة: لفتح تحقيق في ملفات الفساد في وزارة التربية

بوابة التربية: أنتقد لقاء النقابيين الثانويين، تلكوء رابطة التعليم الثانوي في المطالبة بحقوق الأساتذة، ورفض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *