الرئيسية / اخبار وانشطة / تحديد موعد البطولة الوطنية للروبوت ARC في 5 نيسان 2020

تحديد موعد البطولة الوطنية للروبوت ARC في 5 نيسان 2020

بوابة التربية: أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية للروبوت ARC، في بيان اصدرته اثر اجتماع لهيئتها الادارية، انه “في ظل ما يشهده الوطن من ازمة تعصف به وبالقطاع التربوي، فان اللجنة بكل مكوناتها مستمرة في تحمل مسؤولياتها تجاه الشباب اللبناني المبدع والمبتكر في عالم الروبوت والذكاء الاصطناعي، وهي ماضية بتنفيذ فعاليات الموسم السادس للبطولة رغم الصعاب والتحديات الجمة التي تواجه عملية التنظيم، وستعمل على توفير الامكانيات والتجهيزات وكل المتطلبات اللوجستية التقنية والتنظيمية في سبيل تأمين أفضل بيئة علمية تربوية للمشتركين، وعليه سيتم فتح باب الاشتراك للفرق بتاريخ 20 تشرين الثاني 2019 على الموقع الالكتروني الخاص بها www.arc-leb.com .

وأعلنت اللجنة ان موعد البطولة الوطنية للروبوت ARC6 سيكون بتاريخ 5 نيسان 2020 في حرم كلية العلوم الجامعة اللبنانية- مجمع الحدت الجامعي.

وأشارت الى انه “سيتم الفصل بين البطولة المحلية والاقليمية التي يشترك بها عدد من الدول العربية، وعليه سيكون موعد البطولة الاقليمية في شهر تموز 2020”.

وأكدت اللجنة انها “مستمرة بادخال التحديثات والفئات الجديدة على منافساتها وآليات عملها، وسيتم الاعلان عن الفئات الجديدة عبر الموقع الرسمي للبطولة وهي ماضية بتأمين تمثيل لبنان في المحافل الدولية وفتح فرص جديدة امام الشباب اللبناني لإبراز قدراته في التكنولوجيا في هذا العالم”.

وفي الختام، تمنت اللجنة المؤلفة من عضوية كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، بلدية حارة حريك، تجمع المعلمين في لبنان فرع بيروت وجمعية “كلمات” ان “يعود الاستقرار والهدوء الى بلدنا الحبيب لبنان”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالب ثانوي يكتشف كوكباً في ثالث يوم من تدريبه

بوابة التربية: في ثالث يوم من أيام تدريبه، في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أكتشف الطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *