الرئيسية / اخبار وانشطة / تدريب منسقي مديرية الإرشاد والتوجيه بالتعاون بين اليونسكو والتربية

تدريب منسقي مديرية الإرشاد والتوجيه بالتعاون بين اليونسكو والتربية

نظم مكتب اليونسكو في بيروت حلقة تدريبية حول “مهارات القائد الايجابي” استهدفت مجموعة من المرشدين والمنسقين في مديرية الارشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، في إطار مشروع تعزيز تعلم الفرنكوفونية وتعليمها في لبنان، والذي يموله “صندوق التعليم لا ينتظر” المدعوم من الحكومة الفرنسية ووزارة التربية والتعليم العالي، والذي صممه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية – بيروت، بهدف تعزيز جودة التعلم والتعليم باللغة الفرنسية وفاعليته للطلاب اللبنانيين وغير اللبنانيين الملتحقين بالمدارس الرسمية اللبنانية.

ادريس
بداية، تحدث ممثل مدير المكتب المسؤول عن برنامج التعليم الأساسي حجازي ادريس وشدد “على أهمية مشروع تعزيز تعلم الفرنكوفونية وتعليمها في لبنان، ودوره في ضمان جودة التعليم في لبنان وتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة”، مشيرا “الى أن سلسلة حلقات التدريب التي ينظمها مكتب اليونسكو في إطار هذا المشروع، والتي تستهدف مرشدي ومنسقي مديرية الإرشاد والتوجيه، هي في غاية الأهمية، إذ أنها تمكن هؤلاء من اكتساب مهارات تسمح لهم بتأدية مهمتهم التربوية على أكمل وجه”.

وأكد “على ديمومة واستمرارية هذا المشروع، من خلال تدريب المرشدين وتنمية قدراتهم، وحثهم على تبادل خبراتهم مع المعلمين، مما يحسن من جودة العملية التعليمية”.

الخوري
ثم كانت كلمة لمديرة مديرية الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري وشكرت اليونسكو على “تعاونها الدائم مع وزارة التربية في سبيل توفير تعليم أفضل للتلامذة”، وأكدت “على أهمية هذا التدريب”، مشيرة “الى أن مرشدي ومنسقي مديرية الإرشاد والتوجيه يواكبون ويدعمون الأساتذة، وهدفهم الأساسي هو التلاميذ وجودة التعليم الذي يتلقونه، لذا من الضروري أن يكون لديهم روح إيجابية”.

وقالت:”التربية بلا روح الإيجابية ليست تربية ناجحة، يجب تنمية حس الإيجابية لدى المرشدين لكي يعكسوها على الأساتذة والتلاميذ”.

اشارة الى ان الحلقة التدريبية، التي يسرها المدرب ميلاد حدشيتي وارتكزت على مقاربة تفاعلية، تناولت مواضيع عدة منها: علم النفس الإيجابي، التدخلات الإيجابية، النهج القائم على نقاط القوة والقائد الإيجابي، وتعتبر هذه الحلقة واحدة من سلسلة حلقات تدريبية تهدف الى بناء قدرات فريق عمل مديرية الإرشاد والتوجيه لتنفيذ مشروع “تعزيز تعلم الفرنكوفونية وتعليمها في لبنان”.

عن mcg

شاهد أيضاً

التيار النقابي المستقل يحمّل السلطة مسؤولية ضرب الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: أصدر التيار النقابي المستقل بياناً حمِّل فيه السلطة مسؤولية ضرب الجامعة اللبنانية كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *