أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / جمعة تدعو إلى إلغاء تكليف المشرفين الصحيين لمخالفتهم قانون مهنة التمريض

جمعة تدعو إلى إلغاء تكليف المشرفين الصحيين لمخالفتهم قانون مهنة التمريض

بوابة التربية: قدمت المفتش العام التربوي فاتن جمعة عدة إقتراحات للخروج من الأزمة الصحية التربوية الحالية ولضمان الجودة الصحية في المدارس والثانويات الرسمية. وأكدت ان مزاولة مهنة التمريض دون شهادة إختصاص وإذن مزاولة مهنة يُعرض صاحبها للعقوبات الجزائية المنصوص عنها في  المادة ٣٩٣/عقوبات والتي تصل الى حد السجن ستة أشهر وغرامة مالية.

وجاءت الإقتراحات بحرفيتها: والتي قدمتها خلال برنامج السياسة_اليوم عبر قناة nbn.:

_الطلب الى وزارة الصحة العامة العمل على تولي الشأن الصحي في المدارس والثانويات الرسمية بكل تفاصيله ومعاييره وتبعاته والإضطلاع به تطبيقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

_ الطلب الى وزارة التربية والتعليم العالي العمل على إعفاء المُكلفين بمهام الارشاد والتوجيه الصحي من مهامهم الإرشادية وإعادتهم الى مهامهم التعليمية الأساسية في المدارس والثانويات حيث تدعو الحاجة، فالموضوع الصحي في المدارس الرسمية يتطلّب مختصين أكاديميين مزودين بخبرات ومهارات فنية كبيرة. وهذا ما يستدعي وضع نص يقضي بتعيين ممرضين في المدارس والثانويات الرسمية.

_الإيعاز الى المركز التربوي للبحوث والإنماء العمل على إعداد برنامج صحي يدرج في المناهج التعليمية المدرسية إعتباراً من صفوف مرحلة الروضة، مع إلزامية التقييم في مادة التربية الصحية.

_ملء الشغور الحاصل بالمختصين في التمريض لتولي شأن الرعاية الصحية في معاهد التعليم المهني والتقني.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لقاء النقابيين الثانويين ينشر نتائج الإستبيان حول شرعية رابطة الثانوي!

بوابة التربية: نشر لقاء النقابيين الثانويين نتائج الإستبيان الذي أُجري حول شرعية الهيئة الإدارية لرابطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *