الرئيسية / اخبار وانشطة / جمعيات وهيئات ثقافية جنوبية وبقاعية تعلن تضامنها مع عصام خليفة

جمعيات وهيئات ثقافية جنوبية وبقاعية تعلن تضامنها مع عصام خليفة

بوابة التربية: استنكرت “الهيئات الثقافية” في بيان أصدرته بعد اجتماع عقدته في في مقر “المجلس الثقافي للبنان الجنوبي” لمناقشة موضوع إحالة الدكتور عصام خليفة إلى القضاء، “القرار الصادر عن الهيئة الاتهامية في بيروت في حق رمز من رموز الثقافة في لبنان والعالم العربي، والمناضل النقابي والمفكر الحر والباحث الجريء والناشط في الهيئات الثقافية الدكتور عصام خليفة المؤمن بحرية الكلمة والفكر وبالديموقراطية وسيادة دولة القانون والمؤسسات، والمدافع الصلب عن الجامعة اللبنانية واستقلاليتها طالبا وأستاذا”.

واعتبر البيان أن “رجلا أنتج عشرات الأبحاث والكتب دفاعا عن لبنان وحقه في أرضه ومياهه، لا يمكن التعامل معه على طريقة المجرمين واللصوص، في الوقت الذي لم يحرِّك القضاء ساكنا تجاه الفاسدين ودعاوى الفساد، التي تنام في أدراجه، علما أن الجرم الذي يلاحق بموجبه الدكتور خليفة الآن قد برئ منه على يد القضاء النزيه”، داعيا إلى “تطبيق القانون بعدالة بعيدا عن الكيدية والمحسوبيات واحترام هذه القامة الوطنية الشامخة”.

وختم: “إن الهيئات الثقافية الموقعة على هذا البيان التضامني، تحذر من استمرار الضرب بعرض الحائط للحريات العامة والفردية التي كفلها الدستور اللبناني”.

تجدر الاشارة الى ان الهيئات الموقعة على البيان هي: نادي الخيام الثقافي الاجتماعي، الحركة الثقافية في بسكنتا والجوار، المجلس الثقافي للبقاع الغربي، دار الندوة، اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، منتدى صور الثقافي، مركز عبد اللطيف سعد الثقافي، جمعية النجمة الرياضية – معركة، جمعية نادي الأمل الثقافي الرياضي، منتدى الفكر التقدمي، النادي الثقافي العربي، النادي الثقافي في بلاد البترون، منتدى التنمية اللبناني في مرجعيون – حاصبيا، جمعية آفاق – مركز راشيا والبقاع الغربي، الحركة الثقافية- أنطلياس، المجلس الثقافي للبنان الشمالي والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي.

مجلس قضاء زحلة الثقافي

أصدر مجلس قضاء زحلة الثقافي بيانا تضامنيا مع الدكتور عصام خليفة جاء فيه: “اعتصام تضامني من القلوب لحرية الدكتور عصام خليفة. هو الذي لطالما سعى الى التوازن والمساواة والعدل، ونادى بحرية الرأي، يكون رهينة لمذكرة توقيف تضر بتاريخه العريق ومناشدته السامية للحق. نحن جميعا نرفض الخنوع لبراثن الذل والباطل. نلوذ بكلمة شرف تتحدى العواقب في سبيل الوطن. نرفض رفضا قاطعا أن يحاكم من حاكم الرذيلة طوال سنين حياته.

الدكتور عصام خليفة قلوبنا معك آمنة لمحبتك، سلطة الناس هي خير سلطة تحكم ببراءتك والعدل سيقرع أجراسه لا محالة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

نيترات الأمونيوم: سماد يمكن أن يؤدي لانفجار كارثي غير متوقع

بوابة التربية: كتب البروفسور *تيسير عبَّاس حمية: كثر الحديث عن نيترات الأمونيوم منذ البارحة، لذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *