أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / رئيسة الجامعة الإسلامية تنعي العلامة قبلان: قضى عمره في خدمة المجتمع والوطن

رئيسة الجامعة الإسلامية تنعي العلامة قبلان: قضى عمره في خدمة المجتمع والوطن

بوابة التربية: نعت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان د. دينا المولى بهيئتيها الأكاديمية والإدارية الى الشعب اللبناني رفيق الامام الصدر فقيد الوطن والعلم والحوار والاعتدال سماحة آية الله الامام الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى رئيس مجلس أمناء الجامعة الاسلامية في لبنان الذي قضى عمره الشريف في خدمة المجتمع والوطن والفقراء والمساكين من أبنائه. كان المرتجى لآمال المحرومين فلم يترك ميداناً من ميادين الدفاع عن حقوقهم مؤكّداً على وحدة العائلة اللبنانية والعيش المشترك والشراكة الجامعة.

كان الراحل الكبير من المواجهين للظلم والطغيان والمتمسكين بالحق ونصرته وأسهم في قيامة لبنان ومؤسساته وسلامه الداخلي وترسيخ وحدته وتعزيز مسيرة تقدّمه، حيث وقف سدّاً منيعاً بوجه مشاريع التقسيم وإلغاء الدولة.

وكان الراحل مثال الامام الرسالي الذي تفانى في خدمة الإنسان وحقوقه متمثّلاً بالسلف الصالح من الأولياء والقديسين بنشر قيم الإسلام السمحاء والذود عن قضايا الإنسان ومظلومي الأوطان.

بفقدانه خسر لبنان قامة وطنية نذرت نفسها حتى الرمق الأخير للكلمة الطيبة والعمل الصالح وخسرنا جميعاً رمزاً للحكمة والموعظة والتسامح ونحن بأمس الحاجة إلى مواقفه في ترسيخ العيش الواحد ونشر الخير والمحبة بين أبنائه.

لقد فقدت عائلة الجامعة الاسلامية في لبنان الأمين على مسيرتها التربوية والوطنية، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبدالأمير قبلان رحمه الله.  فكان القدوة في التربية، ورعاية الأجيال بالحكمة والموعظة والإرشاد. وكان المثال في التفاني والعطاء والتضحية من أجل الإنسان.

برحيله خسرت الجامعة الاسلامية في لبنان أباً عطوفاً، إحتضن الجامعة في كل مسيرتها، وواكب تميّزها في كل إنجازاتها، وكان رئيس مجلس أمنائها المؤتمن على تطورها.

ستفتقده الجامعة الاسلامية في لبنان، لكن ذكراه ستبقى راسخة في كل إنجازاتها ونجاحاتها، وستعمل بوصاياه التي إرتكزت على اساس ان الجامعة الاسلامية امانة في أعناقنا لرفد المجتمع بالنُخب والكفاءات.

نسأل الله تعالى الرحمة والغفران لفقيدنا الجليل، وأن يحشره مع الأنبياء والاولياء والصديقين، وأن يلهمنا جميعاً وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان… إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب ثانوية جورج صراف اعتصموا رفضا لسوء معاملة أستاذ

بوابة التربية: نفذ عدد من الطلاب وقفة احتجاجية امام ثانوية جورج صراف في طرابلس-ابي سمراء …