أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / رابطة الثانوي تستكمل تحرّكها وتنتظر لقاء رئيس الحكومة الأسبوع المقبل

رابطة الثانوي تستكمل تحرّكها وتنتظر لقاء رئيس الحكومة الأسبوع المقبل

بوابة التربية: تابعت رابطة أساتذة التّعليم الثّانوي اتّصالاتها هذا الأسبوع مع وزير التّربية والتّعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وأعلنت في بيان، أنها تأمل من الوزير استكمال سعيه وتحرّكه لتأمين طلبات الأساتذة المحقّة، وقد أشار إليها أكثر، من مرّة، رئيس الرّابطة عبر الطلاّت الإعلامية المتكرّرة، وهي:

– تصحيح الرّواتب والأجور بما يحافظ على قدرتها الشرائيّة.

– زيادة بدل النّقل ما يوازي سعر صفيحة البنزين المتحرّكة، ودعم الأستاذ ببونات بنزين أسوة ببعض القطاعات الأخرى.

– زيادة المنحة النقديّة المقدّمة من الجهات المانحة إلى ما فوق الـ 90$ وهنا يُشكر معاليه على متابعته لهذا الموضوع، ولكن هذا لا يفي جزءًا من تعب الأستاذ المضحّي في سبيل العلم والتربية في ظلّ هذه الظروف القاسيّة).

– رفع سقف موازنة تعاونية موظّفي الدّولة، لا سيّما رفع  بدل الاستشفاء الّذي بات الهمّ الكبير على عاتق الأستاذ. (وقد تابعت الرابطة هذا المطلب مع التعاونية وقد وعدت بذلك).

إنّ رابطة أساتذة التّعليم الثّانوي بإنتظار أن تتلقّى أجوبة واضحة حول الطّروحات المقدّمة من حيث وضعها موضع التنفيذ، ومدى استمراريّتها، وتأمل أن تخرج بعد الاجتماع الّذي سيحصل مع رئيس الحكومة مطلع الأسبوع القادم بإتفاق واضح حول هذه الأمور.

وحيت رابطة أساتذة التعليم الثانوي صمود الأساتذة وثباتهم، وتؤكد أنّها ستكون دائمًا الحصن المنيع لصون حقوقهم.

وتوجّهت الرابطة إلى عموم الشّعب اللّبناني وخصوصًا الزّملاء في القطاع التّعليمي بمختلف مسميّاتهم بالتعزية والرّحمة لشهداء الطّيونة، وندعو إلى الحفاظ على السّلم الأهلي، كما توجّهت بالتّهنئة والتّبريك لمناسبة ولادة رسول المحبّة والإنسانية النّبي محمد(ص).

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب ثانوية جورج صراف اعتصموا رفضا لسوء معاملة أستاذ

بوابة التربية: نفذ عدد من الطلاب وقفة احتجاجية امام ثانوية جورج صراف في طرابلس-ابي سمراء …