أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطة الثانوي تطالب بتأمين اللقاح للأساتذة قبل العودة الى الثانويات

رابطة الثانوي تطالب بتأمين اللقاح للأساتذة قبل العودة الى الثانويات

بوابة التربية: عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان إجتماعها الدوري عبر تطبيق”زووم”،  ناقشت خلاله الاوضاع التربوية والاقتصادية والصحية وتوقفت عند الارتفاع التدريجي للسلع والخدمات والذي يمهد لرفع الدعم وهو ما تعتبره الرابطة مرفوضاَ من قبل جميع القوى  النقابية، لأنه  يهدد الأمن الإجتماعي والإقتصادي في ظل التدني الفاضح لقيمة الرواتب والأجور وغياب الدولة عن المعالجات الضرورية الإستثنائية ، وبعد المداولات قررت الهيئة الإدارية للرابطة ما يلي:

1- ترفض الهيئة الإدارية العودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة  كي تكون هذه العودة أمنة للجميع حفاظاَعلى صحة الجنود التربويين وبهذا الإطار تهيب بوازرة التربية أخذ الأمر بالجدية المطلوبة.

2- ترى الهيئة أنه بات من الضروري إتخاذ القرارات التربوية التي تلبي الحاجات والمستلزمات المطلوبة للتعليم “الحضوري او عن بعد “.

كما أثار المجتمعون مسألة  ” أجهزة اللابتوب” التي وعدت بها الثانويات و لم تؤمن بعد حتى اللحظة ،فالأساتذة لم يعد بمقدروهم تأمين تصليح أجهزتهم التي إستهلكت كما لم يعد بإمكانهم شراء بطاقات التشريج من جيوبهم الفارغة في ظل عدم تأمين بدل مالي يغطي هذه التكاليف التي كان على الوزارة تأمينها ، لذا تجدد الهيئة الإدارية طلبها بدفع بدل الانترنت  للأساتذة ومستلزمات التعليم عن بعد.

3- وتساءلت الهيئة الإدارية إلى متى ينتظر المسؤولون؟ وهل يراهنون على عامل الوقت وحرق المراحل والتأخر في تشكيل الحكومة ؟بينما يرزح الشعب تحت حمل المجاعة والعوز المادي والأسعار الملتهبة والدولارالصاعد والمصارف المتحكمة بالسياسة النقدية ولا معالجات موصوفة وكأنهم بأنفسهم يؤججون نيران الثورة الحقيقية التي سوف تقلب الهيكل فوق رؤوس الجميع.

4- تجدد الهيئة طلب صرف غلاء معيشة يراعي حالة التضخم غير المقبولة ،فالحد الادنى للأجور بات أقل من 75$والرواتب لم تعد تلبي الحاجات الضرورية للإستهلاك اليومي والأوضاع الصحية تتجه إلى الأسوأ والتقتير في المؤسسات الضامنة وخصوصاَ في تقديمات تعاونية موظفي الدولة التي تراجعت تراجعاَ ملحوظاَ في الأونة الأخيرة بينما ينهش جشع المستشفيات صحة المواطنين ويخطف الموت أرواحهم على أبوابها.

5- وعشية إقتراب عيد المعلم تتوجه الهيئة الإدارية الى الأساتذة بتحية تقدير وإحترام مثمنة صبرهم وثباتهم والضمير الحي الذي يحكم سلوكهم ومتابعتهم مع طلابهم في أقسى ظروف يمرون بها في تاريخ لبنان.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

استطلاع لتجمع المعلمين: 85% يعتبرون أن العودة إلى المدارس غير أمنة الان

بوابة التربية: أجرى تجمع المعلمين في لبنان استطلاعًا للرأي على عينة من المعلّمين والمعلمات (1346 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *