الرئيسية / اخبار وانشطة / رابطة موظفي الإدارة والتجمع المستقل: إضراب الجمعة رفضاً لسياسة قضم الحقوق

رابطة موظفي الإدارة والتجمع المستقل: إضراب الجمعة رفضاً لسياسة قضم الحقوق

أعلنت  الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة، و تجمع الموظفين المستقلين في الإدارة العامة، الاضراب غدا الجمعة، وهددا بالإضراب المفتوح في حال المساس بالرواتب والتقديمات

بيان الرابطة

صدر عن الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة البيان الاتي: “على ضوء الأجواء السائدة وغير المطمئنة لجهة النقاش حول مشروع الموازنة، وما يتردد من معلومات حول اتجاه للمساس برواتب الموظفين ومستحقاتهم ومحسوماتهم التقاعدية ودوامهم وحقوقهم المكتسبة، تعلن رابطة موظفي الإدارة العامة الإضراب العام يوم غد الجمعة 17/5/2019 في كافة الإدارات العامة تعبيرا عن رفضها لسياسة قضم الحقوق، وإدانتها لأي إجراء يرمي لتحميل الموظفين ومحدودي الدخل جريرة السياسات الخاطئة التي كانت السبب في هدر أموال الخزينة”، داعية الحكومة إلى “مقاربة أي إصلاح حقيقي بعيدا من لقمة الفقراء، وعبر إقفال مزاريب الهدر، محاربة الفساد، وتعزيز الإدارة العامة وتفعيلها بدلا من ضربها والمساس بحقوق موظفيها”.

وأعلنت “أنها ستواكب ما يصدر عن مجلس الوزراء في جلسة الغد، وعليه يصدر قرار تصعيد التحركات وصولا الى الاضراب المفتوح. ايها الموظفون في الادارات العامة حقوقكم ومستحقاتهم الادنى بين اقرانها كونوا على الاستعداد للمواجهة في الدفاع عنها”.

تجمع المستقلين

وأصدر تجمع الموظفين المستقلين في الإدارة العامة بيانا جاء فيه: ما زالت الحكومة مصرة على تحميل الموظفين والمتقاعدين وزر العبء الاقتصادي المالي الذي تتحمل عبء مسؤوليته نتيجة سياساتها الاقتصادية والمالية على مدى عدة عقود.
ما زالت قوى السلطة مستمرة في اتباع السياسات نفسها التي أوصلت البلاد الى مأزقها الاقتصادي والمالي، وكأنما لم يكفِهم ما ترتب على الدولة من دين عام ناهز الـ 100 مليار دولاراميركي يحمّلون عبئه للأجيال القادمة .
اننا من موقع المواجهة والرفض لهذه السياسات، ولكل ما يُحضَّر له من تعدٍّ على رواتبنا وأجورنا ومعاشاتنا التقاعدية وتقديماتنا الاجتماعية وحقوقنا المكتسبة ،ومن فرضِ المزيد من الضرائب على الفقراء وذوي الدخل المحدود، نضُمُّ صوتنا الى صوت رابطة موظفي الإدارة العامة مؤازرين لها في إعلانها الإضراب غدا الجمعة في 17/5/2019 وفي كافة الخطوات التصعيدية الواجب اتخاذها وصولا إلى الإضراب المفتوح. كما ندعو جميع الموظفين الى وِقفة حاسمة تعبر عن رفضهم لهذه السياسات تكون منطلقًا لتصعيد الحراك كي نمنع السلطة من التعدي على الحقوق المكتسبة التي طالما ناضل الموظفون لتحقيقها.
هذا، وندعو جميع روابط هيئة التنسيق النقابية وكل روابط القطاع العام لتوحيد كل جهودها بهدف إقرار سلسلة من الخطوات التصعيدية وصولا إلى الإضراب المفتوح العام لمواجهة سياسات هذه السلطة التي تستسهل استهداف حقوقنا آخذةً البلد نحو الانهيار.

عن mcg

شاهد أيضاً

أكثر من ألفي أستاذ وطالب تجمعوا في ساحة رياض الصلح دعما للجامعة اللبنانية

بوابة التربية: “لا لضرب الجامعة” لا لاستهداف الجامعة الوطنية”، “ان ضياع العام الدراسي هو مسؤولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *