الرئيسية / اخبار وانشطة / ضاهر في الوقفة التضامنية الطلابية: التقشف على الجامعة اللبنانية سينعكس على الطلاب والأساتذة 

ضاهر في الوقفة التضامنية الطلابية: التقشف على الجامعة اللبنانية سينعكس على الطلاب والأساتذة 

ضاهر متحدثا أمام الطلاب في الوقفة التضامنية    (بوابة التربية)

بوابة التربية: “يا طالب قوم وطالب.. عجز الدولة لا ينسد من الجامعة اللبنانية… روحوا جيبوا المصاري من جيوب الحرامية”، هتاف من عشرات الهتافات واللافتات التي رفعت في الوقفة الطلابية التضامنية مع الجامعة، والتي شارك فيها حشد من الطلاب، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة د. يوسف ضاهر.

وبعدما استمع ضاهر إلى هواجس الطلاب، وكيفية إنهاء العام الجامعي، توجه إليهم بالقول: من حقكم علينا أن تعرفوا مصير عامكم الجامعي، الذي نحافظ عليه، على الرغم من الضغوط النفسية التي تتعرضون لها، ولكن أريد أن أذكركم أن من عمل الجامعة اللبنانية، هم الطلاب والأساتذة، وليس الدولة.

وتابع: ولا يوم كانت الجامعة اللبنانية على جدول أعمال السلطة بكل مستوياتها، وكل ما تحقق في الجامعة، تم بالإنتزاع والتظاهر ورفع الصوت، ولكن هذا شيء مؤسف، لأنهم يقولون أن الجامعة غير منتجة، لكنني أسأل: أكثر من 15 ألف مهندس وألاف الأطباء والحقوقيين وأدارة الأعمال وغيرهم، أين هم؟ ألا يعلمون كم يدر هؤلاء من اموال وإنماء على البلد؟ حرام عليهم التكلم عن الجامعة بهذه الطريقة.

واكد ضاهر أن الجامعة هي الوجه الحقيقي لإنماء البلد، لأنها موجودة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب والبقاع وبيروت، وتضم على مقاعدها خيرة شباب لبنان، الذين هم جيش لبنان الثاني.

وقال: حقكم على البلد في العلم، وبدل أن يحفظوا هذا الحق، خفضوا موازنة الجامعة، بدل دعم المختبرات والأبحاث وتشييد مجمعات جامعية تليق بالطلاب، وتقديم مساعدات جامعية للطلاب، وكتب، ومطعم مدعوم..

ولفت النظر إلى أن التقشف سينعكس سلباً على الطلاب والأساتذة. على الطلاب الذين سيضطرون للبحث عن جامعات خاصة ، هي جامعات أعمال أمثر منها تعليمية، جراء ضغط الأهل الذين يريدون تعليم أولادهم. وعلى الأساتذة جراء تناقص حقوقهم المكتسبة في الإشراف على أطروحات الدكتوراه، والماستر، ومشاريع التخرج، واللجان الفاحصة والتصحيح (العام الماضي أخذوا النصف وهذا العام يوجد توجه مماثل).

ودعا الطلاب إلى التضامن مع أساتذتهم، وجامعتهم، والعمل على إعادة إحياء الإتحاد الوطني، من اجل إنتظام العمل الجامعي، وحفظ الحقوق، وأن يكون للطلاب كلمتهم في مجلس الجامعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

التيار النقابي المستقل يحمّل السلطة مسؤولية ضرب الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: أصدر التيار النقابي المستقل بياناً حمِّل فيه السلطة مسؤولية ضرب الجامعة اللبنانية كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *