أخبار عاجلة

طلاب القوات: لتقديم توضيح مفصل حول مصير العام الدراسي في الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: ناشدت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” في بيان لها، المعنيين بتقديم توضيح مفصل لطلاب الجامعة اللبنانية حول مصير العام الجامعي لهذه السنة وفق كل فرع وكلية.

وجاء في بيان مصلحة الطلاب الاتي:”يعيش طلاب الجامعة اللبنانية منذ بدء التعليم عن بعد تحت وطأة الضياع والاستهتار، وازداد قلقهم على مصيرهم بعد المؤتمر الصحافي الذي عقده وزير التربية طارق المجذوب حول مصير العام الدراسي”.

اضاف:”وعلى الرغم من أن وزارة التربية تحمل سلطة الوصاية على الجامعة اللبنانية، إلا أن وزير التربية في مؤتمره لم يتناول موضوع مصير طلاب اللبنانية بجدية ووضوح، وترك الأمور مبهمة من كافة النواحي.

وتابع البيان:”في هذا الإطار، لا بد من الإشارة إلى أن بعض الكليات في الجامعة اللبنانية لم تعتمد على تقنية التعليم عن بعد في هذه المرحلة الدقيقة، كما أن الفصل الأول من العام الجامعي لم يستكمل بعد في العديد من الكليات، ولم تجر امتحانات الفصل الأول في كليات أخرى، ناهيك عن عدد لا يستهان به من طلاب اللبنانية الذين يعانون صعوبة في التعلم عن بعد بسبب عدم توفر كافة المستلزمات”.

ورأى انه “بسبب كل هذا الغموض حول مصير طلاب اللبنانية، تناشد دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية”، المعنيين من إدارة الجامعة المركزية بشخص رئيسها الدكتور فؤاد أيوب، وجميع المسؤولين من مديرين وعمداء للكليات، لتوضيح مفصل للطلاب عن مصير العام الجامعي لهذه السنة وفق كل فرع وكلية، وعن التوجهات والتقنية المقدمة”.

وطالبت مصلحة الطلاب في ختام البيان “بالحصول على هذا التوضيح بأقصى سرعة، نظرا إلى أن الطلاب يطلقون صرختهم لمعرفة مصيرهم، الأمر الذي يعد حقا لهم”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *