أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فيديو إرشادي من المركز التربوي حول دور المعلمين والمعلمات في التّعلّم عن بعد

فيديو إرشادي من المركز التربوي حول دور المعلمين والمعلمات في التّعلّم عن بعد

بوابة التربية: تابعت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز التربوي للبحوث والإنماء وقسم المعلوماتية التربوية نشر أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلّمين والمتعلمين والإداريين والمنسقين والمتخصصين الفنيين والمسؤولين في كل دار من دور المعلمين والمعلمات، حول التّخطيط والتّحضير للتّعلّم عن بُعد.  وتضمن الفيديو الحادي عشر  إرشادات حول توزيع الأدوار والمسؤوليّات لدور المعلّمين في عمليّة التّعلّم عن بعد، وأشارت الإرشادات إلى ضرورة تصميمُ المحتوى بالتّعاون مع زملائهم مدرّسي المادة نفسِها ، وإلى تحضير المادة التعليميّة وتنظيمها، وتقديم إرشادات وتعليمات للمتعلّمين في الوقت الملائم.

ولفتت نصائح المركز التربوي وإرشاداته إلى المسؤولين في دور المعلمين إلى أهمية التّواصل مع المتعلّمين في شكل منتظم، كما دعتهم إلى التّواصل مع الأهالي عند الحاجة، وإلى التّنسيق مع زملائهم مدرّسي الصّفّ نفسِه، من أجل جدولةِ الحصصِ المباشِرة.

ودعت توجيهات المركز التربوي المسؤولين في دور المعلمين إلى تقديم ارشادات دعمٍ نفسي اجتماعيّ حولَ مهاراتٍ حياتيّة مثلَ التّنظيمِ الذّاتيّ والرّفاهيّة في خلالَ فترةِ التّعلّمِ عن بعد. كما كلفتهم القيام بالتّوعية حول قواعد وأخلاقيّات الاستخدام الآمن والمسؤول للانترنت  في خلال عمليّة التّعلّم عن بعد.

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف جورج نهرا، أفراد الهيئة التعليمية والمتعلمين والإداريين والمنسقين والمتخصصين الفنيين وأمناء المكتبات في المدارس والمسؤولين في دور المعلمين والمعلمات، إلى الإفادة من هذه الإرشادات عبر الدخول إلى الرابط الآتي:

عن mcg

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية: التحقيقات أثبتت عدم صدقية التلاعب بإمتحانات الدخول إلى الكليات الطبية

بوابة التربية: أكد المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية في بيان أنه “بعد الإخبار الذي تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *