أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فيديو للمركز التربوي عن الدعم النفسي الإجتماعي وعنوانه الأحلام تتحقق

فيديو للمركز التربوي عن الدعم النفسي الإجتماعي وعنوانه الأحلام تتحقق


بوابة التربية: أنجز قسم الخدمات النفسية والاجتماعية في المركز التربوي للبحوث والانماء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومشروع كتابي الممول من الوكالة الاميركية للتنمية (USAID ، سلسلة أنشطة رقمية تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي ، وهي أنشطة موجهة للمتعلمين انطلاقا من برنامج الدعم النفسي الاجتماعي ، ومن الأبعاد الاساسية.
ويركز المنتج الرقمي الثاني وهو فيلم فيديو قصير على البعد الاندماجي وخصوصا أهمية المرونة وتطوير رؤية ايجابية نحو المستقبل وعنوانه الأحلام تتحقق.
ودعت المعلمة التلاميذ من خلال القصة التي يطرحها الفيديو القصير ، إلى التفكير بصمت في حلم كل منهم للمستقبل ، وان يمثل كل واحد حلمه فيكتشف رفاق الصف ما يرغب ان يكون في المستقبل . كما دعتهم المعلمة إلى تقسيم الهدف الكبير إلى خطوات صغيرة ورسم طريق لتنفيذها تباعا وعلى مراحل ، فيصبح بلوغ الهدف الكبير ممكنا . وشجعتهم على مناقشة اهدافهم مع الأهل ليتشاركوا في الخطة ، وبالتالي تخصيص الوقت للدراسة لأنها الطريق إلى تحقيق الأحلام وبناء المستقبل .
ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المعلمين والمتعلمين والأهل إلى مشاهدة هذه الأفلام عبر الضغط على الرابط الآتي :

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المجذوب حدد نسب الحضور في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي

بوابة التربية: أصدر وزير  التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب  القرار رقم  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *