أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فيديو للمركز التربوي عن الدعم النفسي الإجتماعي وعنوانه مرآة المشاعر

فيديو للمركز التربوي عن الدعم النفسي الإجتماعي وعنوانه مرآة المشاعر

بوابة التربية: أنجز قسم الخدمات النفسية والاجتماعية  في المركز التربوي للبحوث والانماء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومشروع كتابي الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية  (USAID) ، سلسلة أنشطة رقمية تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي ، وهي أنشطة موجهة للمتعلمين انطلاقا من برنامج الدعم النفسي الاجتماعي ، ومن الأبعاد الأساسية.

ويركز المنتج الرقمي الثالث وهو فيلم فيديو قصير على البعد الانفعالي وخصوصا تفريغ الانفعالات، وعنوانه مرآة المشاعر.

ودعت المعلمة التلاميذ  من خلال القصة التي يطرحها الفيديو القصير ، إلى التعبير عن مشاعر السعادة والضجر والحماسة لرؤية الأصدقاء عبر استخدام لغة الجسد وتعابير الوجه ، والتمرن على قراءة مشاعر الآخرين . وطلبت منهم الوقوف في صفين متواجهين ، فيعبر الصف الأول عن شعور معين ويقرأ الصف المقابل معنى لغة الجسد وتعابير الوجه . ثم يتبادل الصفان الأدوار. وقد عبروا عن مشاعر تراوح بين السعادة والغضب والضجر والحماسة والقرف والفخر وغيرها .

ثم يفكر الجميع بتحليل ما قاموا به ، وقد لاحظوا أن المشاعر الإيجابية يمكن التعبير عنها في شكل أفضل .

ودعتهم المعلمة إلى الإسترخاء وفهم ما يشعر به الآخرون ، وطلبت منهم ان يطرحوا عليهم تقديم الدعم إليهم لمساعدتهم ، كما دعتهم إلى القيام بهذا التمرين مع الأهل .

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المعلمين والمتعلمين والأهل إلى مشاهدة هذا الفيديو عبر الضغط على الرابط الآتي :

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

إطلاق معرض بيروت الدولي للاختراعات ومباراة العلوم 2021

بوابة التربية: وجهت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (ايفيا)، دعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *