أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / كتاب من متقاعد إلى رابطة المتفرغين: حرمنا من المفعول الرجعي للدرجات

كتاب من متقاعد إلى رابطة المتفرغين: حرمنا من المفعول الرجعي للدرجات

بوابة التربية: وجه الأستاذ المتقاعد في الجامعة اللبنانية د. بولس حنا الجمّال*، عبر موقع “بوابة التربية” كتاباً إلى رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، يعرض فيه الظلم الذي يلحق بالمتقاعدين، جراء حرمانهم من المفعول الرجعي للدرجات، وجاء في الكتاب:

حضرات السادة الكرام رئيسا واعضاء في رابطة الأساتذة.

جهودكم مشكورة على امل ان تثمر وان تصل الى النتيجة المرجوة فلكم الف عافية من القلب على كل شيء تقومون به من اجل تعزيز كرامة الاستاذ الجامعي اكاديميا وماليا.

اتمنى على حضرتكم بان لا تنسو الاستاذ المتقاعد الذي خدم الجامعة سنين وسنين قبل بلوغه سن التقاعد. اذ لا احد يطالب بحقه لا من الرابطة ولا من اي احد اخر. اتفهم بانكم تمثلون الاساتذة المتفرغين وهم في الخدمة الفعلية في الجامعة وليس المتقاعدين ولكننا ما زلنا اساتذة وانتماءنا ما زال للجامعة اللبنانية لذلك ساعرض عليكم المشكلة:

صدر قرار موقع من مجلس الجامعة (رئيس الجامعة فؤاد ايوب ووزير الوصاية طارق المجذوب) يحمل الرقم ١٧٧٥ تاريخ ٢٥ اب ٢٠٢٠ تطبيقا لاحكام المادة الخامسة من القانون ١٢/٨١ الذي اقر درجات مع مفعول رجعي لبعض افراد الهيئة التعليمية من المتقاعدين في الملاك التعليمي للجامعة اللبنانية، بعد درس جميع الملفات المقدمة من قبلهم. اي نحن ما زلنا تحت وصاية الجامعة اللبنانية وحقوقنا محقة، ولم نحصل عليها فهي مكونة من تدرج مع فروقات استحقها من قبل مالية الجامعة حتى ٢٠١٧ وكذلك من وزارة المالية من ٢٠١٧ حتى تاريخه.

لذلك رجاء لو تاخذ الرابطة هذا المطلب بجدية وتراجع المسؤول، الذي حتى هذا الوقت، وبعد المراجعات المتكررة في ادارة الجامعة، لم نستطع ان نعرف اسباب التأخير، علما بان الاساتذة اللذين ما يزالون في الخدمة، والذي طبق عليهم هذا القرار (١٧٧٦) ومن بينهم رئيس الجامعة السابق فؤاد ايوب قد قبضوا كامل مستحقاتهم عل الفور. وشكرا على تفهمكم واعتذر على الازعاج.

**الدكتور بولس حنا الجمًال استاذ متفرغ منذ ١٩٨٧، استاذ في الملاك منذ ١٩٩٩، ومتقاعد منذ ٢٠١٧.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي تستنكر الاعتداء على ثانوية المربي جورج صراف

بوابة التربية: تابع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان  مع الهيئة الإدارية للرابطة ما …