أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / كتاب من مديري المدارس التي تعلم النازحين ليرق: لتحويل المستحقات بالقيمة الحقيقية للدولار

كتاب من مديري المدارس التي تعلم النازحين ليرق: لتحويل المستحقات بالقيمة الحقيقية للدولار

بوابة التربية: سلم وفد من لجنة متابعة شؤون التعليم الشامل، يتألف من عدد من مديري المدارس الرسمية،  الخاصة بتعليم النازحين في كل لبنان، ظهر اليوم، كتاباً إلى مدير عام التربية فادي يرق، طالب بتحويل مستحقاتهم بالقيمة الحقيقية للدولار، وتحويل مستحقات صناديق المدارس.

وجاء في الكتاب:

حضرة المسؤول الكريم…

نوجّه لحضرتكم صرختنا هذه، نحن كمديرين مسؤولين عن مؤسسات تربوية لتعليم النازحين السوريين دوام بعد الظهر، وفيه وجع كبير إزاء ما نتقاضاه من مستحقات بدل أتعابنا ومسؤولياتنا التي لا تعد ولا تحصى، نحن ومن نتكلم بإسمهم من معلمين ومعلمات ونظار في مدارسنا.

إن قضيتنا لم تعد قضية مادية فقط بل أضحت قضية إنسانية، قضية وطنية تحاكي آلاف العائلات التي تعتاش من وراء هذه المستحقات التي لم تعد تساوي فتات قيمتها في هذا الزمن الصعب، الذي فتك بالليرة اللبنانية وأنهش قيمتها وقضى على قدراتنا الشرائية في بلد يستفحل فيه الغلاء.

نحن إذ نهيب بصحوة ضميركم، نرجو منكم أن تأخذوا بعين الإعتبار كل التغيرات التي تحصل، ولا تعاملونا وكأن شيئاً لم يكن. لذلك نحن نطالبكم بإحقاق الحق من خلال المطالب التالية:

1- تحويل مستحقاتنا بأسرع وقت ممكن لأن الوضع الإنساني لما يقارب عشرة آلاف عائلة أصبح في خطر.

2- تحويل مستحقاتنا بالقيمة الحقيقية للدولار وفق سعر الصرف في السوق اللبنانية أي ما يعادل 8 $ للناظر، و10 $ للمدير و12$ للمدرّس وذلك وفق سعر صرف الدولار عندما يحين موعد التسديد وليس وفق سعره الرسمي أي 1515 ل.ل

3- عدم المقارنة بين ما يتقاضاه المدرس المستعان به خلال دوام بعد الظهر بما يتقاضاه المدرس المتعاقد وفقاً للأصول خلال الدوام الصباحي، خوفاً من حصول فجوة بين ما يتقاضونه، الأمر الذي لا ذنب لنا فيه على الإطلاق في ظل المتغيرات الحاصلة.

خصوصاً وأن الجهات المانحة الممولة لمشروع التعليم الشامل تسدد مستحقاتها للدولة اللبنانية بالدولار الأميركي وبالتالي فإن الموازنة عن التلميذ الواحد وهي 600 دولار، وهي موجودة أصلاً في المصرف المركزي، ولن تكلّف الدولة اللبنانية فلساً واحداً إضافياً.

4- الإسراع في تحويل مستحقات صناديق المدارس التي باتت خاوية مع ما ينذر بإزدياد أعداد التلامذة وتضاعفه في مدارسنا الرسمية خلال الأعوام المقبلة لأسباب باتت معلومة لدى الجميع.

عن mcg

شاهد أيضاً

التنظيم الشعبي: مع حق متعاقدي اللبنانية بالتفرغ ونؤيد اعتصام الأربعاء

بوابة التربية: رأى المكتب التربوي في “التنظيم الشعبي الناصري”، في بيان، أن “ملف أساتذة الجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *