أخبار عاجلة

لقاء تربوي فلسطيني مع الأونروا لتسجيل 2500 طالب في المدارس الرسمية

بوابة التربية: عقد لقاء تشاوري تربوي في منزل عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، في حضور كل من مدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة عبد الناصر السعدي، وذلك للتباحث والتشاور في مصير أكثر من 2500 طالب فلسطيني في منطقة صيدا.

حضر اللقاء، مدراء ومدرسين وأعضاء عن اللجان الشعبية وأعضاء من اللجنة الخماسية في مخيم عين الحلوة ممثلة بعدنان الرفاعي أحمد معروف، نائب المسؤول السياسي لحركة “حماس” في منطقة صيدا ومخيماتها محمد أبو ليلى والمسؤول السياسي لحركة “حماس” في مخيم عين الحلوة خالد زعيتر.

وأشار بيان صادر عن المجتمعين إلى أنهم تناولوا المستجدات الأخيرة المتعلقة بتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية، وطالبوا “بضرورة إصدار مرسوم من وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب بالبدء بقبول تسجيل الطالب الفلسطيني”.

وحذروا من أن “عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية، سيزيد من معاناة الطالب الفلسطيني في إيجاد مقعد دراسي مما سيؤدي إلى زيادة نسبة التسرب المدرسي، وبالتالي ضياع مستقبل آلاف الطلاب”.

وعن الخطوات الواجب اتباعها، اتفق المجتمعون على “التحرك في أكثر من صعيد، أهمها على الأصعدة السياسية والشعبية والإعلامية، مشددين على ضرورة تحرك وكالة الأونروا والعمل على الضغط باتجاه تسجيلهم في أماكنهم بالمدارس الرسمية، لأن نقلهم سيؤدي إلى مضاعفات نفسية لدى الطالب وأهله كما وسيزيد الأعباء على صفوف مدارس الأونروا المكتظة أصلا”.

وختموا مشيرين الى أن “الأولوية الآن تكمن في إنقاذ مصير أكثر من 2500 طالب فلسطيني في منطقة صيدا وضواحيها، مع التشديد على رفض نقلهم إلى أي مدرسة أخرى، والعمل على ضرورة تأمين مقاعدهم الدراسية في أماكن دراستهم”.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *