أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو اللبنانية مستمرون في إضرابهم ولا نتائج إيجابية بعد لقاء أيوب

متعاقدو اللبنانية مستمرون في إضرابهم ولا نتائج إيجابية بعد لقاء أيوب

بوابة التربية: أبقى الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، على إضرابهم للأسبوع الثالث على التوالي، على الرغم من إجتماعهم برئيس الجامعةِ اللبنانية د. فؤاد أيوب، ووعده ببذل جهود إضافية لإعادة تحريك ملف التفرغ من دون أن يفصح عنها.

وبسبب الأعطال الفنيّة الطارئة على شبكة الإنترنت تم تأجيل الاجتماع الذي كان مقررًا عند الساعةِ السابعة من مساء الثلاثاء إلى السابعة من مساء يوم الخميس 18 شباط 2021 عبر تطبيق زووم.

عند أيوب

وكان وفدٌ من الأساتذةِ المتعاقدين بالساعة زار رئيس الجامعةِ اللبنانية الثلاثاء 16 شباط 2021 وتداول المجتمعون في النقاط الآتية:

أولا: عبّرَ الرئيس عن اهتمامه الشديد بملف التفرغ وأكّد أن استمرار الجامعة وتقدمها يتطلب وجود كادرٍ تعليميّ متفرغ يهتمّ بشؤونها على كلِّ المستويات الأكاديميّة والوطنيّة.

ثانيا: أكّد الرئيس أنّه لن يشطبَ أيّ اسمٍ مستحقٍ للتفرّغ واعدًا بالقيام ببعض الخطوات التي من شأنِها إعادة تحريك الملف على الرغم من وجود حكومة تصريف أعمال.

ثالثا: وعد الرئيس بأنَّه سيبذلُ جهودًا إضافيّة، لكنّه لم يُفصح عنها أو عن آليّتها.

رابعا: أثنى الرئيس على تضحياتِ الأساتذةِ المتعاقدين الذين يعملون في ظروفٍ استثنائية ضاغطة وغير مسبوقة، ورأى أن الإضراب حقٌّ مشروع لكنّه لن يجدي نفعًا؛ وهو في ظلّ حكومة تصريف أعمال كالضرب على رأسِ الميت.

خامسا: إذ طالبَ بعض المجتمعين الرئيس بإضافة ملفٍ آخرَ  يشملُ المستحقين الجدد – علَّ هذه الخطوة تُكسبُ الملف إجماعًا داخلَ الجامعة وخارجَها- عبّرَ الرئيسُ عن عدم قدرتِهِ على القيامِ بهذه الخطوة.

سادسا: لم يلمس المتعاقدون أي نتيجة إيجابية، وهم في انتظار اللقاء بوزير التربية، الأمر الذي يدل على أهمية الاستمرار في الإضراب و المشاركة بكثافة في الجمعيّة العمومية يومَ الخميس المقبل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

إعادة فتح المدارس ودور الحضانة في ألمانيا بعد شهرين من الإغلاق

فصل دراسي في أحد الصفوف بوابة التربية: أعادت ​المدارس​ و​دور الحضانة​ فتح أبوابها في معظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *