الرئيسية / جامعات ومدارس / مدارس تفتح أبوابها غداً وأخرى تعيش حال من البلبلة بغياب أي قرار

مدارس تفتح أبوابها غداً وأخرى تعيش حال من البلبلة بغياب أي قرار

مسيرات طلابية في طرابلس

بوابة التربية: مع غياب الدعوات إلى تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهد والجامعات، يتوقع أن يشهد مطلع الأسبوع الحالي، بداية عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، علماً أنه لم يصدر أي بيان عن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب، يعلن عن هذه العودة وتحديداً إلى المدارس الرسمية، ما يترك مدراء هذه المدارس في حيرة من امرهم، خصوصاً أن شهيب ترك لمديري المدارس تقدير الظروف، وفتح المدارس على مسؤوليتهم، هذا في وقت، صدرت سلسلة دعوات من قبل جامعات ومؤسسات تربوية أعلنت فيها إستئناف الدراسة يوم غد الأثنين 18-11-2019.

بلبلة في المدارس الخاصة

وبينما التزمت شريحة من المؤسسات التعليمية بقرار الإقفال خلال الأيّام الماضية، كان توجّه شريحة أخرى الإبقاء على ابوابها مفتوحة بحجّة بُعدها الجغرافي عن التظاهرات الشعبيّة وقطع الطرقات التي شهدتها البلاد.

ومنذ بدء الإنتفاضة الشعبيّة التي تعمّ مختلف المناطق اللبنانيّة، والمدارس الخاصة تعيش حالةً من البلبلة لمعرفة إن كانت ستفتح أبوابها بين قرار للوزير شهيّب من هنا وقرار للتجمّعات والروابط المدرسيّة.

ويشكو أحد مدراء المدارس، من أنّ “البلبلة الحاصلة تكمن في التعاطي بين الوزارة من جهة والمدارس من جهة أخرى، والمشكلة الكبرى أنّ مَن يلتزم بالقانون وقرارات الوزارة يقع ضحيّة التزامه”، متسائلاً: “ما هو الإجراء الفعليّ الذي تتّخذه الوزارة بحقّ المدرسة المخالفة؟ ولماذا لم نرَ أيّ تطبيق لأيّ إجراء حتى اليوم بالرغم من تحذير شهيّب أكثر من مرّة؟”.

الطلاب في الحراك

وبعد مرور 32 يوماً على بدء الحراك الشعبي، تواصلت المسيرات الشعبية والطالبية في الاحياء الداخلية والشوارع الرئيسية لمدينة طرابلس.

وعقدت لقاءات حوارية تثقيفية حول استمرار التحركات السلمية والتعاون مع عناصر الجيش وقوى الامن الداخلي، اضافة الى تفعيل التنسيق مع مجموعات الانتفاضة في كل الساحات ووضع خطة للافادة من صورة طرابلس الجديدة لدعوة جميع اللبنانيين لزيارتها والتضامن الاقتصادي معها من خلال التسوق وزيارة مواقعها السياحية.

طلاب المتوسطة

استقبلت النائبة بهية الحريري في دارة مجدليون وفدا من تلامذة الشهادة المتوسطة “البريفيه” في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري يرافقهم المدير الدكتور أسامة أرناؤوط، حيث كان حوار بين التلامذة والحريري حول الأوضاع الراهنة.

وكان سبق اللقاء، لقاء بين مدير المدرسة والتلامذة تخلله فطور، عبر التلامذة في خلاله عن هواجسهم بخاصة ما يتعلق بالعام الدراسي والإمتحانات الرسمية.

وطمأنهم أرناؤوط الى أن إدارة المدرسة أعدت خططا بديلة ومناسبة لتعويضهم التعطيل القسري.

عن mcg

شاهد أيضاً

مدارس في الشمال تقفل أبوابها الاثنين التزاما بالدعوات للإضراب

بوابة التربية: إثر الدعوات التي وجهت من قبل ناشطين، إلى إضراب عام يوم غدٍ الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *