الرئيسية / Uncategorized / مراد في حفل تخريج LIU النبطية: رسالتنا تطبيق الإنماء المتوازن

مراد في حفل تخريج LIU النبطية: رسالتنا تطبيق الإنماء المتوازن

 

احتفلت الجامعة اللبنانية الدولية LIU في النبطية، بتخريج طلابها للعام الدراسي ال2017، برعاية رئيس الجامعة النائب الوزير الأسبق عبد الرحيم مراد، وفي حضور النائب ياسين جابر، وممثلين عن نواب المنطقة، وقيادات حزبية وامنية، رؤساء بلديات ومدراء مدارس ومصارف، لفيف من رجال الدين وحشد من ذوي الطلاب.

استهل الحفل بدخول موكب الخريجين، وتلاه موكب الرئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ثم المدير الأكاديمي لفرع النبطية الدكتور حسان خشفه ومدراء الفروع وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التعليمية.

مراد
وبعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، قدم الدكتور خشفة نبذة عن تاريخ الفرع. ثم تحدث الطالب عباس كحيل باسم زملائه الخريحين. ثم كانت كلمة لراعي الحفل، الذي أمل ان “يكون الوطن هو الرابح من القدرات الجديدة، وأن تضاف إلى رصيده من الموارد البشرية، التي هي الغنى الحقيقي للنفس، وللأهل وللمجتمع، وتتقدم على الموارد الطبيعية، للنهوض بالأوطان وعمرانها”.

وهنأ الخريجين على نجاحهم، لافتا إلى أن “الجامعة حرصت دوما على الحق في استمرار الطالب في مسار اختصاصه الأكاديمي، قبل حق الجامعة في تحصيل قسطها منه”، موضحا أن ذلك “يظهر من خلال تعدد الكليات في الجامعة، وتعدد أقسام الاختصاص في كل منها، والإهتمام المتزايد بالعلوم التطبيقية، ومحاولة استشراف الوظائف المستجدة التي هي نتاج تكنولوجيا المعرفة، لاستحداث أقسام اختصاص جديدة تخدمها”.

وقال: “كانت رسالتنا في التعليم العالي أن نعمل على تطبيق الانماء المتوازن في المناطق اللبنانية كافة، ليبقى الطالب في بيئته، وتبقى الطالبة في كنف اهلها، كذلك تطلعنا للدور العربي فكانت لنا الفروع في دول عربية عدة، وسنكمل المسيرة ليكون لنا فروع في بقية الدول العربية. وانطلاقا من قاعدة: ان هم رجال ونحن رجال، نتطلع للتواجد في بعض الدول الاوروبية، ودول اميركا اللاتينية والافريقية. ولدينا ايضا إتفاقيات تعاون أكاديمي مع مجموعة كبيرة من الجامعات الاميركية، والاوروبية. وأخيرها الاتفاق مع جامعة اريزونا. وهي من اوائل الجامعات الاميركية، والتي سيكون لديها مقر مخصص لها في الجامعة عندنا هنا في بيروت. وقد عقدنا اتفاقية مميزة ايضا مع إتحاد الجامعات الاوروبية. اضافة لكل هذا فقد أسسنا وحدة ضمان الجودة في الجامعة آملين ان نحصل على إعتراف اكريديتيشن على الصعيد الدولي في القريب العاجل”.

وختم: “من منطلق هذا البعد العربي والدولي، كان لا بد من التكامل والتوازن بين التسمية والدور. بناء على ذلك، وابتداء من العام الدراسي القادم، سيتبدل إسم الجامعة ليكون الجامعة الدولية”.

بعد ذلك، وزعت الشهادات على الخريجين في كليات التربية والعلوم والفنون والإدارة والهندسة، ثم أقسم طلاب ماجيستير علوم الهندسة قسم المهندس. وانتهى الحفل بتصديق توزيع الشهادات من قبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتورعلي طربيه. في الختام، تم الإحتفال وإطلاق الألعاب النارية.

عن mcg

شاهد أيضاً

إنطلاق المخيم ال12 لكشاف الشباب الوطني فوج العرقوب

بوابة التربية:  انطلق المخيم الثاني عشر لكشاف الشباب الوطني – فوج العرقوب في منطقة النعص في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *