أخبار عاجلة

مسابقة الإملاء باللغة العربية في مركز كمال جنبلاط الثقافي في راشيا

نظمت وكالة داخلية البقاع الجنوبي – مكتب الشؤون الثقافية في الحزب التقدمي الإشتراكي مسابقة الإملاء باللغة العربية، في مركز كمال جنبلاط الثقافي في راشيا، بإشراف وإعداد المكتبة الوطنية – بعقلين ، ومديرها الأستاذ غازي صعب، في حضور وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، ممثل مفوضية الثقافة علاء حماد وأعضاء مكتب الثقافة، مدراء ثانويات ومدارس رسمية وخاصة، وجمع من أبناء وطلاب المنطقة من مختلف الأعمار.

أعد نص المسابقة الشيخ فاروق خداج بمتابعة من مدير المكتبة الوطنية، فيما تشكلت لجنة التصحيح والتحكيم من الأساتذة: الكاتب رفيق أبو غوش، الشاعر زاهر أبو حلا، زيد الحلبي، فادي الصالحاني وبهاء دلال.

ولفت صعب الى ان “الأجواء كانت ممتعة جدا، حيث عكست نتائج المسابقة المستوى الراقي للمتبارين، نتيحة نسبة الأخطاء المتدنية التي برزت بعد إعلان لجنة التصحيح للنتائج، خاصة وأن الفائزة بالمرتبة الأولى لم يكن لديها أي خطأ في مسابقتها”، واكد ان “هذا النشاط النوعي مع مفوضية الثقافة نامل ان يشكل بصمة ثقافية للمستقبل، سنسعى الى تطويره”.

من جهته شكر حماد المكتبة الوطنية ومديرها ومعد المسابقة، واثنى على جهد لجنة التصحيح والتحكيم، ونوه بمشاركة مدارس المنطقة، والاساتذة والطلاب المشاركين.

وستوزع الجوائز في احتفال يرعاه وزير الصناعة وائل أبو فاعور .

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *