أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / مشاركة دولية عن بعد في معرض بيروت للاختراعات بين 8 و10 نيسان 2021

مشاركة دولية عن بعد في معرض بيروت للاختراعات بين 8 و10 نيسان 2021

بوابة التربية: شكل معرض “بيروت الدولي للابتكار” (BIIS 2021) الذي تنظمه الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، نقطة ارتكاز الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA FPME)، وسيتم عن بعد عبر الموقع الالكتروني للهيئة بين 8 نيسان الحالي و10 نيسان 2021. يترافق عرض الاختراعات والابتكارات افتراضيا، مع ندوات رقمية متنوعة بالشراكة مع عدد من الجمعيات الدولية والجامعات اللبنانية وخبرات مخترعين من لبنان.

يتحدث في الجلسة الافتتاحية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله، ورئيس “ايفيا” علي رضا راستغار من الولايات المتحدة، ورئيس الهيئة رضوان شعيب، وستعلن النتائج يوم السبت 10 منه.

يهدف المعرض إلى عرض ابتكارات المخترعين من مختلف الدول والتعرف على المبتكرين اللبنانيين، وتأكيد موقع لبنان على خارطة الابتكار العالمي، على الرغم من كل الظروف التي يمر فيها الوطن. وذلك ضمن إطار اسراتيجية الهيئة القائمة على حماية الملكية الفكرية وتوجرة الابتكارات ولتعزيز نقل التكنولوجيا.

يشارك في المعرض أكثر من سبعين 70 اختراعا من 14 دولة ضمن فئات مختلفة، مع لجنة تحكيم تضم نخبة من الحكام الدوليين ومن اللجنة العلمية في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، وستعلن في نهاية المعرض، الجوائز والميداليات للابتكارات الفائزة.

المشاركون في معرض بيروت الدولي للابتكار BIIS 2021 هم مخترعون من: لبنان، كندا، مصر، ألمانيا، اندونيسيا، ايران، العراق، المغرب، عمان، رومانيا، سوريا، تركيا، اليمن، السودان.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية أرجأت مناقشة الزام المؤسسات بتسديد المنح التعليمية مباشرة الى المدارس

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة النائبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *