الرئيسية / Uncategorized / مهرجان الربيع 22 في ثانوية البرج الدولية “الآخر.. هو أنا”

مهرجان الربيع 22 في ثانوية البرج الدولية “الآخر.. هو أنا”

براعم ثانوية البرج الدولية (بوابة التربية)

 

أحتفلت ثانوية البرج الدولية بمهرجان الربيع السنوي الثاني والعشرين، تحت شعار “الآخر.. هو أنا”، برعاية وزير الخارجية الأسبق عدنان منصور، وبحضور رئيس بلدية برج البراجنة وأعضاء المجلس البلدي، رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي محمود أيوب، وفعاليات تربوية واجتماعية.

تخلل المهرجان تكريم الفنان الراحل ملحم بركات والشاعر نزار فرنسيس، الممثل وسام صباغ، الممثلة زينة دكاش والإعلامي قاسم دغمان.

 

أهدى الزميل قاسم دغمان الدرع إلى والدته (بوابة التربية)

قدم نحو 220 تلميذ وتلميذ من براعم الثانوية، عروضاً مسرحية وأغانٍ للفنان الراحل ملحم بركات، تناولت شعار المهرجان، وقدمت للحضور أمثلة على أهمية تقبل الآخر، كقيمة إنسانية، وثقافة نكتسبها انطلاقاً من البيت والمدرسة وصولا على المجتمع.

ولفت مدير الثانوية مفيد الخليل باسم مجلس الإدارة، في كلمته التي أرادها من القلب إلى القلب، النظر إلى أن إعتماد الثانوية يوم 13 نيسان “هذا التاريخ الذي يذكر بالحرب اللبنانية، أردناه أن يكون مهرجاناً للربيع، ومساحة لتقبل الآخر، وللمحبة والتسامح”. وقال: مهرجان الربيع هو محطة في ثانوية البرج الدولية، وفي كل عام يقام تحت عنوان قيمة وطنية. وأكد أن التعليم لم يعد يرتكز على التلقين، بل على أنشطة لا صفية، هادفة وتعلمية، لذا أفسح المجال أمام طلابنا أن يعبروا بفرح، لأننا نسعى إلى إدخال الفرح إلى نفسية أولادنا، وكذلك على المجتمع، وحب الحياة ضمن الحفاظ على القيم الإنسانية والإجتماعية.

وتابع: بين الفرح وحب الحياة، نصل إلى التفاؤل، وهذه هي سياستنا في ثانوية البرج.

وأوضح خليل أن إختيار “الآخر هو أنا” لأننا نعلم أن الحوار يؤدي إلى السلام، وعندما نربي أولادنا على هذه المبادئ، نؤمن هذا الشعار.

مدير ثانوية البرج الدولية مفيد الخليل يقدم درعا تقديرية للوزير عدنان منصور (بوابة التربية)

 

وركز راعي الاحتفال عدنان منصور على أن الربيع الذي نريدة هو ربيع الصروح التربوية، وليس الربيع الذي تحدثوا عنه “الربيع العربي” الذي كان ويلا على الشعوب العربية.

وقال: الربيع الذي نريده هو ربيع البراعم، والصرح التربوي من طلاب ومعلمين ، لتجسيد الأمل ولمستقبل واعد حافل بالخير والسلام وصفاء النفس. هذا هو الربيع الذي نريده لوطن يكون المثال، عنوانه التسامح والانفتاح على الآخر، وتقبل الآخر.

وختم منصور: إن البراعم التي نريدها للغد، يحتم علينا مسؤولية تربيتها على المواطنة الحقة.

وقدم تلامذة الثانوية مجموعة منوعة من أغاني الفنان الراحل ملحم بركات، ورقصات وعروض مسرحية ودبكة لبنانية، من إخراج فراس حمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

إنطلاق المخيم ال12 لكشاف الشباب الوطني فوج العرقوب

بوابة التربية:  انطلق المخيم الثاني عشر لكشاف الشباب الوطني – فوج العرقوب في منطقة النعص في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *