أخبار عاجلة

هبة عينية من كوريا الجنوبية لوزارة التربية

بوابة التربية: تسلم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب من سفير كوريا الجنوبية في لبنان السيد يونغ دا كوان هبة عينية من صناديق مواد غذائية والكمامات وموازين الحرارة الإلكترونية ومواد التطهير والتعقيم والأجهزة المعدة لرش المعقمات ، وهي مرسلة من السفارة ومن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية . وذلك في خلال جولة تفقدية على مبنى مدرسة التباريس الرسمية في الأشرفية في حضور المستشارة في السفارة جين يونغ شوي ، والملحق العسكري الكولونيل جي هيوكيون والمستشارة الثقافية هند شعبان .
وحضر عن الجانب اللبناني المدير العام للتربية فادي يرق ، مدير التعليم الأساسي جورج داوود ، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري ، رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي ، المستشار الإعلامي ألبير شمعون ، والسيدة إيمان عاصي ومديرة المدرسة والهيئة الإدارية والتعليمية .
ورحب الوزير بالسفير والوفد ووضعهم في أجواء الصعوبات التكنولوجية والاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تواجه لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية والصحية إضافة إلى انفجار المرفأ الذي حطم عددا كبيرا من المباني المدرسية والتجهيزات ، وأصبح التلامذة في حاجة ماسة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية لتمكين التلامذة من الافادة من التعلم عن بعد أو التعلم المدمج .
وطلب الوزير من الجانب الكوري عبر السفير المساهمة في تأمين هذه التجهيزات إن كانت جديدة أو مجددة بعد استعمالها لكي ننقذ العام الدراسي من الضياع .
وعبر السفير الكوري عن تعاطف بلاده مع لبنان ، وعن السعي الى المشاركة في الجهود الدولية لدعم لبنان وخصوصا في الميدان التربوي .
ثم تفقد الوزير والسفير ارجاء المبنى ، وعاينوا الأضرار التي شملت كل شيء .

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *