أخبار عاجلة

هنادي بري في تخريج طلاب معهد تكريت: التعليم المهني والتقني جواز سفر للعمل

بوابة التربية: اقامت بلدية تكريت وإدارة معهد تكريت الرسمي الفني، وبرعاية وحضور المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري، حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من طلاب المعهد الناجحين في الشهادات الرسمية. وذلك بحضور رئيس الدائرة الإقليمية لوزارة الشؤون الإجتماعية في عكار حسن طرابلسي، مدير كلية عصام فارس للتكنولوجيا الدكتور ايلي كرم، رئيس البلدية عبدالله غية، مدير المعهد زياد الصانع، وحشد من رؤساء اتحادات بلدية وبلديات ومخاتير، وفاعليات واهالي الخريجين.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني من كشافة التبرية الوطنية فوج تكريت، ثم كلمة ترحيب من عريف الإحتفال الشيخ خضر النجيب، فدخول الطلاب الخريجين الى مكان الإحتفال.

غية
بعد ذلك القى رئيس البلدية غية كلمة رحب فيها ببري، لافتل الى المشروع “الذي تعمل عليه البلدية مع ادارة هذا المعهد لإنشاء مبنى جامعي فني يليق بالمنطقة والذي سيتضمن اختصاصات جديدة واهمها قسم التدريب على النفط والغاز الذي سيساهم في تدريب وتخريج مساعدي مهندسين فنيين في هذا التخصص، ويساعد في توفير فرص عمل لأبناء البلدة والجوار.

الصانع
بدوره رحب مدير المعهد زياد الصانع ببري بقوله:”عهدنا بكم أن لا شيء مستحيل ولا الحلم سراب، كلمتكم عمل، وعملكم خطة ومسار، ودربكم درب نجاح وارتقاء، وما حضوركم اليوم إلا لاحتضان نجاح طلابكم في عكار ولتفتحوا لهم بابا نحو المستقبل بيد من نور”.

وقال: “هذا المعهد يتطلع كسائر معاهد عكار إلى المساهمة في التنمية الإقتصادية، وإحداث الفرق في رفع مستوى دخل الفرد وتلبية حاجات سوق العمل الى اليد العاملة المتخصصة، او بالأحرى الى اليد العاملة التقنية المتخصصة”.

بري
ثم القت بري كلمة جاء فيها:” باسم نشيد تردده حناجر المزارعين في البيادر والفلاحين في الحقول والطلاب في المدارس، ها أنا اليوم في عكار ثالوث الإمام المغيب السيد موسى الصدر، حيث عاشت عكار في عقله ووجدانه فكانت الثالث بعد الجنوب والبقاع، في مطالبته الدائمة برفع الظلم والحرمان والقهر عنهم، فعاشت عكار في ذاكرتنا وعقولنا ومع الوقت أصبحت جزءا من ثقافتنا”.

اضافت:” ها أنا اليوم أقف أمامكم وبينكم، في زيارتي الثانية لهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا، جئت لأكرس هذا الإهتمام في أقدس مناسبة، مناسبة تكريم النجاح والعلم والثقافة”.

تابعت: “وكمدير عام للتعليم المهني والتقني يؤسفني أن أقول لكم بأننا وصلنا إلى القرن الواحد والعشرين، وما زال البعض ينظر للتعليم المهني والتقني نظرة دونية، مع انه الحجر الأساس الذي ساهم في بناء دول انتكست في الحروب العالمية كالمانيا وبريطانيا، وغيرها، ويجهل الكثير ماهية التعليم المهني والتقني، ودوره في بناء المجتمع وذلك بسبب غياب الوعي، والإرشاد والتوجيه المهني”.

ولفتت الى “أننا نؤمن بالمواهب الموجودة داخل كل إنسان منا وأؤمن بأن التعليم المهني والتقني هو جواز سفر للعمل وليس البطالة، لذا يجب أن نعمل جميعا لنغير هذه النظرة عبر إعتماد اسس عملية وعلمية في عملنا وإعتماد الشفافية، والحد من الهدر ورفع المستوى التعليمي والتدريبي، وبعدها معا، سوف نقول للجميع أن التعليم المهني والتقني، حاجة وليس خيارا، أخيرا للمتعلم طلابنا”.

وتوجهت الى الطلاب قائلة:” خياركم هو الصحيح اقرأ في عيونكم أمل المستقبل، وغدنا المشرق بالسواعد الاتية، والأفكار النيرة، فكونوا على قدر المسؤولية”.

وختمت بشكر “تكريت ورئيس البلدية وخاصة مدير المعهد زياد الصانع لنشاطه وإندفاعه”.

وتخلل الإحتفال كلمة للطلاب وعمل مسرحي من انتاجهم، بعد ذلك تسلمت بري درعا تقديريا من البلدية كما سلمت الشهادات الى الطلاب الخريجين، والدروع الى الطلاب الأوائل.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *