أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / وزير التربية: التعليم المدمج يبدأ في 28 أيلول ونعمل على شريحة طلابية

وزير التربية: التعليم المدمج يبدأ في 28 أيلول ونعمل على شريحة طلابية

بوابة التربية: أشار ​وزير التربية​ والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال ​طارق المجذوب​، إلى ان التعليم سيبدأ تباعاً، فسنبدأ بالمرحلة الثانوية مبدئيا في 28 ايلول، تليها المرحلة المتوسطة بعدها الابتدائية بعدها الروضات، منوهاً بأنه كنا نعمل على زيادة معاشات الأساتذة، وكان هناك لجنة شكلت بالحكومة لهذا الإطار، لكن للأسف استقالت الحكومة واتمنى من الحكومة القادمة انصافهم.

ولفت المجذوب، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه نعمل على ما يسمى بـ”شريحة طلابية” مع وزير الاتصالات. نعمل على ان يحصل الطلاب على حاسوب محمول وتابلت، موضحاً أنه أمنا برامج لـ 8000 حاسوب كانوا موجودين في البرامج، على أمل تأمين ألف حاسوب اضافي، وتوزيعه على المدارس. وقال: هناك 320 الف طالب في ​المدارس الرسمية​ نحاول تأمين حواسيب لهم، واذا استطعنا تأمين ذلك يمكننا تأمين الأشياء الأخرى لاحقا.

وأكد أن الطلاب الصغار يمكنهم الدخول إلى المدرسة لأن التجارب بكل الدولة كانت مفتوحة لهم، مع الاخذ بالاعتبار شروط الوقاية وتطبيق المعايير الصحية. يتم التحضير للتعلم المدمج بين الحضور والتعلّم عن والذي بعد الخيار الأفضل لبدء العام الدراسي، موضحاً أنه لدينا أولوية تأمين الانترنت للمدارس، وبعدها سنحاول تأمين شرائح للطلاب.

وحول أسعار القرطاسية للطلاب، لفت المجذوب إلى أنه تحدث مع ​وزير الصناعة​، وتم الاتفاق على خفض الأسعار، ولكن هذا يتوقف على التجار اذا التزموا ام لا، ولكن وزير الصناعة “تكلم معهم انه من مصلحتهم خفض الاسعار كي يبيعوا”.

عن mcg

شاهد أيضاً

امتحانات الاجازة الفنية في 5 تشرين الاول والرابطة تقاطع باقي الامتحانات الرسمية

بوابة التربية: تقرّر اجراء الامتحانات الرسمية لشهادة الاجازة الفنية في 5-6-7 تشرين الاول 2020، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *