أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / وزير التربية يؤجل الكولوكيوم ويقول للمدارس الرسمية والخاصة: التعليم المدمج للمتوسط والثانوي فقط

وزير التربية يؤجل الكولوكيوم ويقول للمدارس الرسمية والخاصة: التعليم المدمج للمتوسط والثانوي فقط

بوابة التربية: دعا وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، المدارس، الرسمية والخاصة، إلى التزام المعايير والضوابط التي نص عليها القرار ٤٦٣. وبالتالي اقتصار التدريس المدمج على تلامذة الصف التاسع الأساسي (البروفيه) والصفين الثاني والثالث الثانوي، والتأكيد على تطبيق معايير التباعد والسهر على تطبيق الاجراءات الوقائية المفصلة في الدليل الصحي الصادر عن الوزارة.
وحذر الوزير المؤسسات التربوية، الرسمية والخاصة، من مغبة مخالفة مندرجات القرار المذكور والقرارات التنظيمية والبروتوكول الصحي، وذلك تحت طائلة تطبيق تدابير إدارية وقانونية قاسية بحق إدارات المدارس المخالفة .
ودعا الوزير الأهالي إلى التعاون مع إدارات المدارس ومعلميها، من أجل إنجاح العام الدراسي في ظل الظروف القاسية التي تعيشها البلاد. و ذكّر بالخط الساخن في الوزارة ٠١٧٧٢١٨٦، الموضوع بخدمة الأسرة التربية لمواكبة العودة الآمنة الى المدارس.

تأجيل امتحانات الكولوكيوم

من جهته ثانية، أعلن وزير التربية، تأجيل امتحانات الكولوكيوم الخطية والشفهية والعملية، التي كانت مقررة يوم الإثنين في ١٩/١٠/٢٠٢٠ إلى الإثنين الواقع فيه ٢/١١/٢٠٢٠ ، وذلك بسبب الإقفال الذي شمل مناطق عدة من لبنان من ضمنها مجمعات الجامعة اللبنانية حيث ستجرى الامتحانات.
ودعا الوزير المجذوب الطلاب، في الداخل والخارج، إلى تفهم هذا الأمر، وأكد أن الوزارة سوف تنشر برنامج امتحانات الكولوكيوم المفصل بالتواريخ والمواعيد الجديدة مطلع الأسبوع المقبل، مع كل التدابير المطلوبة للحفاظ على سلامة الطلاب والهيئة التعليمية والأكاديمية المشرفة على الكولوكيوم.

عن mcg

شاهد أيضاً

لقاء النقابيين الثانويين ينتقد تلكوء الرابطة: لفتح تحقيق في ملفات الفساد في وزارة التربية

بوابة التربية: أنتقد لقاء النقابيين الثانويين، تلكوء رابطة التعليم الثانوي في المطالبة بحقوق الأساتذة، ورفض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *