الرئيسية / اخبار وانشطة / وفد فلسطيني شكر شهيب على تسجيل الطلاب الفلسطينيين

وفد فلسطيني شكر شهيب على تسجيل الطلاب الفلسطينيين

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب وفدا فلسطينيا ضم أمين سر  فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح فتحي أبو العردات، ممثل حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، أمين سر حركة فتح الانتفاضة في إقليم لبنان رفيق رميض، ممثل “الجبهة الشعبية – القيادة العامة” في لبنان غازي دبور، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب، في حضور عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي بهاء أبو كروم ومستشار الوزير أنور ضو، وتم في خلال اللقاء البحث في قضايا تربوية مشتركة، كما تخلله عرض لآخر الأوضاع والتطورات الراهنة.

وقد شكر الوفد الوزير شهيب على قرار السماح للطلبة الفلسطينيين التسجيل في المدارس الرسمية مع بداية العام الدراسي وعدم الانتظار حتى انتهاء تسجيل اللبنانيين في المدارس،  كما كان متبعاً في السنوات الماضية. وقد أكد الوفد أن هذا القرار لوزير التربية قد ترك  ارتياحاً واسعاً في صفوف الفلسطينيين اللاجئين في لبنان، الذين عبروا عن امتنانهم لهذا القرار الذي “يدل على خلفية فهم وتقدير القضية الفلسطينية واللاجئ الفلسطيني، وهذا ليس بالأمر الغريب على الوزير اكرم الشهيب وهو المناضل العروبي المنتمي إلى صفوف الحزب التقدمي الإشتراكي .

بدوره الوزير شهيب قال: “أن فلسطين تعني العروبة ومن دونها تتلاشى فكرة العروبة. مشددا على أن القرار بإتاحة المجال لتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية كافة مع بدء العام الدراسي، وبمعاملتهم أسوة بالطلاب اللبنانيين هو واجب، وننطلق به من الواقع الخاص لوجود الإخوة الفلسطينيين في لبنان في شكل قسري، وأيضاً التزاماً بالقضية المركزية، قضية فلسطين، على أمل عودتهم إلى وطنهم باعتبار أن حق العودة مقدس”.

عن mcg

شاهد أيضاً

قراءة تربوية في الأوضاع الحالية

خاص بوابة التربية: كتب د. بيار جدعون، عن قراءته لما نعيشه اليوم بعد المقابلة المتلفزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *