أخبار عاجلة

إخلاص فرنسيس قدمت كتابها “ذاكرة الضوء” إلى مكتبة عصام فارس في البلمند

بوابة التربية: زارت الأديبة الّلبنانية إخلاص فرنسيس، كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة في جامعة البلمند والتقت عميدها البروفسور حنا النكت، في حضور الكاتبة والأستاذة في الكلية الدكتورة دورين نصر.

قدمت فرنسيس، المقيمة في الولايات المتحدة، كتابها “ذاكرة الضوء” إلى مكتبة عصام فارس في جامعة البلمند. الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات أدبية ونقدية شارك فيه العديد من النقاد من كل أنحاء العالم العربي. وقد هدفت فرنسيس من خلاله أن تسلط الضوء على أعمال الكاتبة والناقدة الأدبية اللبنانية المعاصرة الدكتورة يمنى العيد.

تسعى فرنسيس من خلال منصتها “غرفة 19” إلى تكريم الشخصيات اللبنانية العربية والأجنبية، بالإضافة إلى دعم المواهب الأدبية الجديدة. كما تحاول نشر كتابها وتوزيعه على نطاق واسع من المدارس والجامعات بهدف تعريف الطلاب على الكنوز الأدبية اللبنانية.

بدوره شكر العميد النكت للأديبة فرنسيس مبادرتها، وشدد على “ضرورة وجود أعمال أدبية وثقافية شبيهة بـ”ذاكرة الضوء” في مكتبة عصام فارس.

من جهتها،  شددت الدكتورة نصر على “أهمية تشجيع طلاب اللغة العربية على التعرف على الإبداعات الأدبية وزيارة مراكز ثقافية وأدبية مختلفة”.

أما الأديبة فرنسيس فأثنت على “دور جامعة البلمند الرائد في احتضان الإبداعات الفكريّة والثقافيّة من خلال تنظيم نشاطات ثقافيّة عدة وتعزيز التعاون الفكري مع العديد من الأدباء والكتاب”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *