أخبار عاجلة

احتفال بتسليم أعمال صيانة 35 مدرسة رسمية

احتفل برنامج “قدرة” بتسليم أعمال صيانة وتحسين لـ35 مدرسة رسمية في لبنان، ضمن فعالية أقيمت في مدرسة الباروك الرسمية المختلطة – قضاء الشوف، برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب وسفير ألمانيا جورج برغلين، وحضور مديرة برامج الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في لبنان كريستيان غايتغنس وممثل بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان رين نيلاند ورئيس بلدية الباروك ايلي نخلة.

وأشار بيان الى ان “برنامج “قدرة” قدم نموذجا لمحاور العمل ضمن قسم تحسين البيئة التعليمية بالبرنامج والذي يشمل صيانة مباني المدارس والمرافق الصحية والساحات الخارجية من جهة، ونشاطات لامنهجية من جهة أخرى”.

وخلال الجولة، عرض الطلاب مجموعة من البرامج اللامنهجية كالرياضة والفنون، بالتعاون مع مشروع الوكالة الألمانية “الرياضة من أجل التنمية” ومجموعة من الفنانين المحليين والدوليين. وتضمنت هذه العروض جداريات واعمالا فنية والعابا رياضية تعزز قيم التناسق الاجتماعي وروح المشاركة من أجل خلق مجتمع أفضل.

ولفت البيان الى ان “مدرسة الباروك تعتبر واحدة من 35 مدرسة تمت صيانتها ضمن قسم تحسين البيئة التعليمية ببرنامج “قدرة” من أجل تحسين البيئة التعليمية للطلاب اللبنانيين واللاجئين السوريين في المدارس الرسمية. استفاد من المشروع ما يقارب 25 ألف طالب في مختلف المدن والقرى اللبنانية بينهم ما يفوق 50% من الإناث، حيث تم اخذ تدابير اضافية للمساواة بين الجنسين من حيث اختيار المدارس وتصميم وتنفيذ اعمال الصيانة للمدارس”.

واوضح ان “برنامج “قدرة” الاقليمي ممول من الصندوق الاستئماني الإقليمي الأوروبي استجابة للأزمة السورية “مدد” والحكومة الألمانية، وذلك لتعزيز التماسك الاجتماعي ودعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المستضيفة والنازحين بسبب الأزمة السورية والعراقية. يتم تنفيذ البرنامج من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والوكالة الفرنسية للخبرة الدولية الفنية EF والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية AECID والوكالة المجرية للمساعدات HIA”.

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *