أخبار عاجلة

استراتيجية اليونسكو للتعليم في ظل جائحة كورونا

بوابة التربية: يزداد الطلب على إمكانية الوصول إلى التعليم بمرونة أكبر نظرًا إلى أن التكنولوجيا تتيح مجموعة أوسع من فرص التعلم والموارد التعلمية لتلبية احتياجات المتعلمين المتنوعة. وقد حثّ تعطُّل التعليم غير المتوقع بسبب جائحة كورونا الدول لإعادة التفكير في مستقبل التعليم وطرائق التعليم والتعلم لإعادة فتح المدارس قريبًا. وفي المنطقة العربية، الحاجة ملحة إلى اعتماد التعلم المدمج – أي الجمع بين طرائق التعليم الحضوري والتعليم عن بُعد – للتكيُّف مع الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة وضمان استمرارية التعلم.

وفي هذا السياق، وتماشيًا مع خطة إعادة افتح المدارس على الصعيدين العالمي والإقليمي، ينظم مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ندوة عبر الإنترنت بهدف وضع إطار مفاهيمي لفهم ماهية التعلم المدمج وكيفية تنفيذه بفعالية ولنشر الوعي بالحاجة إلى تعزيز تبادل المعرفة والممارسات الجيدة في مجال التعلم المدمج في المنطقة.

الأهداف

الهدف الأساسي من هذه الندوة هو وضع إطار لفهم التعلم المدمج وتبادل الممارسات الفضلى على الصعيدين الإقليمي والعالمي بما يتماشى مع خطة إعادة افتح المدارس على الصعيدين العالمي والإقليمي، وذلك عن طريق معالجة الأولويات والاحتياجات المحددة في المنطقة لتنفيذ التعلم المدمج وكذلك عن طريق وضع خارطة طريق للتنفيذ.

الجمهور المستهدف

المدراء والمسؤولون في مجال التعليم، ومدراء المدارس، والأوساط الأكاديمية، والمعلمون والمربون، وغيرهم من الممارسين التربويين المعنيين بتنفيذ برامج التعلم المدمج.

التسجيل والبث المباشر

التسجيل المسبق ضروري وسهل ومجاني. عند التسجيل، سيصلكم رابط عبر البريد الإلكتروني للانضمام إلى الندوة.

سيتمكن كل مَنْ تعذّر عليه التسجيل في الندوة بسبب عدد المشاركين المحدود على منصة ZOOM من حضور الندوة عن طريق البث المباشر عبر YouTube.

اللغات

ستجري الندوة باللغة العربية بشكل أساسي، وستتاح خدمة الترجمة الفورية باللغتين الإنجليزية والعربية.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *