أخبار عاجلة

“اشد” يكرم الطلاب الناجحين في البداوي

اقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني “اشد” في قاعة السلطان صلاح الدين في مخيم البداوي  احتفالا تكريميا للطلاب الناجحين في الشهادة الرسمية البروفية ، حضره عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابو لؤي اركان على راس وفد من قيادة الجبهة ، عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور صلاح الدين هواري ، ممثلي الفصائل واللجان الشعبية ،  مدير قسم التربية والتعليم عبد الكريم زيد، رئيس التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا محمد عثمان، مديرة مدرسة المزار سعاد قدري، موجه اللغة العربية في الشمال عبد المنعم ابو حيط، شخصيات وطنية واجتماعية ومشايخ وعدد من المدرسين والاهالي والطلاب الناجحين  والاعلاميين المحليين في المخيم، بدأ الاحتفال بكلمة ترحيب من مسؤولة قسم الثانوي في المخيم روان امارة.
بعد الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء، قدم عرض سلايت لنشاطات اشد في لبنان .
كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا القاها رئيس التجمع في الشمال محمد عثمان الذي هنأ الطلاب واهاليهم واثنى على دور اشد وتحركاته ونشاطاته، واكد ان التجمع كان ومازال يقف الى جانب مطالب العاملين في الاونروا ، والدفاع عن حقوقه وحقوق ومطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان .
والقت كلمة الطلاب الناجحين هبه ابو ناصر، شكرت فيها اشد على اقامة هذا الاحتفال ووجهة التحية والتقدير للاساتذة والموجهين والاهالي، ودعت الطلاب الى الاستمرار في متابعة تحصيلهم العلمي. وختمت باهداء النجاح الى ابطال انتفاضة القدس وشهدائها.
والقى كلمة قسم التربية والتعليم في الشمال موجه اللغة العربية عبد المنعم ابو حيط هنأ الطلاب واهاليهم وشكر المدرسين وادارات المدارس التي كانت حريصة على نجاح الطلاب وبنسبة عالية وبنسب تقدير جيدة ، وحيا اشد على متابعته لقضايا الطلاب والوقوف الى جانبهم ،داعيا  الطلاب الى الاهتمام بتعليمهم لانه بالعلم نستطيع دحر الاحتلال عن فلسطين.
وتحدث باسم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد مسؤوله في المخيم محمود طرابلسي هنأ الطلاب بالنجاح واثنى على الدور الذي قام به المدرسين والموجهين في المدارس  للوصول بالطلاب الى النجاح والتفوق، ودعا الطلاب الذين لم يحالفهم النجاح الى الدراسة للنجاح في الدورة الثانية، وشدد طرابلسي على ضرورة الحفاظ على المدارس وتطوير برامجها التعليمية ووقف العمل بالترفيع الالي والحد من اكتضاظ الصفوف، وزيادة المنح الجامعية بما يتناسب و اعداد الناجحين ليتمكن طلابنا من مواصلة تعليمهم الجامعي، ودعا الاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية للعمل بجدية لانشاء جامعة فلسطينية تستوعب كل الطلاب الجامعيين، لتخفيف الاعباء عن كاهل الاهل. وبالمقابل طالب الاونروا بتوفير فرص العمل للخريجين من اللاجئين.
واكد طرابلسي وقوف اتحاد الشباب الديمقراطي الى جانب الطلاب حتى نيل مطالبهم المتعلقة بالتعليم وانشاء الجامعة ، ودعا الطلاب الى الانتساب لاشد والانخراط في برامجها الشبابية وختم بتوجيه التحية لانتفاضة الشباب داخل الوطن المحتل ودعا الى اسنادها وتطويرها حتى تحقيق اهدافها بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الوطنية كاملة السيادة بعصامتها القدس وحق اللاجئين بالعودة تطبيقا للقرار الدولي ١٩٤ نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير .
وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير للطلاب الناجحين وتكريم عدد من الاساتذة

عن mcg

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *