أخبار عاجلة

اعتصام في الفنون 2 للمطالبة بإجراء انتخابات طالبية

 

نفذ طلاب كلية الفنون – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بدعوة من “خلية حزب الكتائب”، اعتصاما في حرم الكلية بمشاركة طلاب من كليات الفروع الثانية، طالبوا في بيان تلاه رئيس الخلية يوسف كرم، ب”اجراء إنتخابات طالبية في الجامعة اللبنانية وبإعادة إشراك الطلاب في القرار”. وناشدوا “رئيس الجامعة السماح للطلاب بممارسة حقوقهم الوطنية والمدنية والسياسية”.

 

واشار البيان، الى “المطالبة منذ تسع سنوات مع رفاقنا في فروع وكليات الجامعة اللبنانية كافة، اجراء انتخابات طلابية تسمح لنا بممارسة ابسط حقوقنا الوطنية والمدنية والسياسية. فمن حقنا كطلاب ان تكون لنا هيئة تعنى بشؤون الطلاب وتتواصل مع ادارة الجامعة فهي تسهل الكثير على الطلاب والادارة معا”.

 

اكد ان “الهيئة الطلابية ضرورة في كل الجامعات فهي تهتم بهم اكاديميا من خلال التواصل مع الادارة والسهر على متابعة مطالبهم ومناقشة هواجسهم ومشاكلهم وتعمل على تثقيفهم وطنيا وسياسيا لتحمل مسؤولياتهم الوطنية التي عجز عنها السياسيون. ففي السنوات الماضية قيل لنا ان الظروف لا تسمح بإجراء انتخابات لانها تزيد في التشرذم والاصطفافات الحزبية والطائفية، اما اليوم فجميع القوى السياسية تعمل على وضع قانون جديد للانتخابات النيابية نأمل ان يكون على قدر تطلعات الشباب، ونحن نطمح ليكون لنا دور في بناء وطننا بعد خروجنا من الجامعة ودخولنا في معترك الحياة، فالشباب هم امل الاوطان ومستقبلها”.

 

وختم البيان: “حضرة رئيس الجامعة، نناشدكم مجددا السماح بإجراء انتخابات طلابية في ظل الهدوء الذي ينعم به الوطن، ونعدكم بأننا سنكون قدوة في التعاطي الحضاري مع هذا الاستحقاق. ايماننا كبير بوطننا ورقي رفاقنا الطلاب، وأملنا كبير بحسن ادارتكم لجامعتنا الجامعة”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *