أخبار عاجلة

اعتصام للمتفرغين والمتعاقدين غداً وهيئة التنسيق تجتمع أستثنائيا

من اعتصامات اساتذة اللبنانية                        أرشيف

دعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية إلى إعتصام يوم غد الجمعة في  ١٠/٥/٢٠١٩ الساعة الحادية عشرة صباحا، في باحة وزارة التربية- الأونيسكو. هدف الاعتصام إعلاء الصوت والتحذير من المس بحقوق الأساتذة  من رواتب وتقديمات اجتماعية ونظام تقاعدي وموازنة الجامعة اللبنانية. والتأكيد على أحقية مطالب الأساتذة بالتفرغ والملاك والثلاث درجات والخمس سنوات للجميع وتعيين العمداء ومفوضي الحكومة الجدد. وكذلك التأكيد على دعم تحرك الرابطة التصاعدي.

وبنتيجة الإعتصام تقرر تأجيل انعقاد الجلسة العادية لمجلس المندوبين التي كان مقرّر عقدها نهار السبت في 11/5/2019 الى نهار السبت الواقع في 18/5/2019 في مقر الرابطة، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

المتعاقدون

طلبت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في بيان “اثر اجتماع طارىء عقدته عقب الاعتصام الحاشد أمام الإدارة المركزية ظهر يوم الأربعاء 8 آيار 2019، من اللجنة المولجة بدرس ملف الاحتياجات، عقد اجتماعات مكثفة لإنجاز الملف في الأسبوعين المقبلين على أن يتم رفعه من مجلس الجامعة إلى وزير التربية في مدة لا تتجاوز الشهر بدءا من اليوم”، مشيرة الى أن “الاساتذة المتعاقدين سيواكبون اجتماعات اللجنة حتى يبصر الملف النور”.

ولفت البيان الى أن اللجنة “طلبت أيضا الالتزام التام بالإضراب المفتوح والشامل الذي دعت إليه الرابطة إلى حين تلبية مطالب الأساتذة متفرغين ومتعاقدين، وعلى رأسها ملف التفرغ، ودعت إلى المشاركة الكثيفة والفاعلة في كل الاعتصامات التي تدعو إليها رابطة الأساتذة المتفرغين، وذلك لتأكيد الوحدة بين الأساتذة ولصون حقوقهم وكرامتهم”، معلنا أن “اللجنة تبقي اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات”.

هيئة التنسيق

تعقد هيئة التنسيق النقابية اجتماعًا طارئًا بعد ظهر غدٍ الجمعة الموافق فيه 10/5/2019 عند الساعة 4:30  في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي- خلف قصر الأونيسكو؛ لأتخاذ الموقف حول آخر ما يثار في جلسات الموازنة فيما يتعلق بالرواتب والتقديمات.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *