أخبار عاجلة

الأشقر جال على مدارس الضاحية: التكتم عن الاصابة بكورونا جرم انساني

بوابة التربية: أكد رئيس مصلحة التعليم الخاص في لبنان عماد الاشقر خلال جولة على بعض المدارس الخاصة في المناطق الشعبية في الضاحية الجنوبية، أن أولوية وزارة التربية هي صحة الطالب، والمرحلة تتطلب وعيّ مجتمعيّ متكامل، قوامه الثالوث التربوي من إدارات ومعلمين واهالي الطلاب.

وأضاف: لقد ثبُت لدينا أن بعض الإدارات تتكتّم عن التصريح عن إصابات لديها بفيروس كورونا، مما سيؤدي الى زيادة في عدد الإصابات لتلك المدارس من طلاب ومعلمين وإداريين بشكل متسارع، وهذا أمر في بالغ الخطورة.

وتوجه الى إدارات المدارس الخاصة: “طالما كان خياركم المواجهة، فالمسؤولية تقع عليكم بثقلها الاكبر اليوم، وزيادة وزن حمولة السفينة تساعدها على الثبات لحظة العواصف، فكونوا القبطان الذي يشق أمواج العواصف، وصولاً بأبنائنا الى برّ الأمان، وذلك بالتقيد بكامل توجيهات وقرارات وتعاميم التي تصدر عن وزارة التربية والصحة والداخلية”.

وحذّر بأن التكتّم عن الإصابات،  هو جريمة إنسانية قبل ان تكون قضائية، وإن التصريح عن الإصابات التي قد تصيب البعض في المدارس من معلمين او طلاب او إداريين ليس عيباً او عاراً، إنما قدر بعد وقاية.

وللطلاب الذين إلتقى بهم وصُودف وجودهم بالدوام قال: “كونوا على قدر المسؤولية، واضربوا بيدٍ من إلتزام بتوجيهات إداراتكم ومعلميكم وأهاليكم”.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *