أخبار عاجلة

الإسلامية تستضيف المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني

د. المولى توقع اتفاقية مع رئيس مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات سلطنة عمان

 

بدعوة من رئيس مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في سلطنة عُمان المهندس بدر الصالحي وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، شاركت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان د. دينا المولى في المؤتمر الإقليمي السادس للأمن السيبراني الذي يُعقد في مدينة مسقط – سلطنة عُمان خلال يومي 20 و21 الجاري، والذي تستضيفه هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية في سلطنة عُمان .

أتى المؤتمر الإقليمي هذا العام حول شعار “نحو مرونة إلكترونية فعّالة” ليغطي مجموعة من المواضيع التي تبرز التهديدات الحالية والمستقبلية وأفضل الاستراتيجيات للتصدي لها. ومن أجل تحقيق أفضل فائدة للحضور من التواصل وتبادل المعرفة والتجارب من خلال منصة واحدة قام المؤتمر بدعوة أكثر من 30 محاضر من افضل المتحدثين المشهود لهم على المستوى الإقليمي والدولي بالاضافة الى ممثلي قطاع الأعمال من المنطقة العربية التابعين لأكثر من 75 دولة.

هذا، والتقت د. المولى رئيس مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في سلطنة عُمان المهندس السيد بدر الصالحي، وجرى التباحث في تعزيز التعاون بين الهيئات الناظمة للمؤتمر والجامعة الإسلامية في لبنان، وتم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في مجال الامن السيبراني تستفيد منها المدارس والجامعات في مكافحة القرصنة الالكترونية، وجرى الاتفاق على عقد المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني السابع في رحاب الجامعة الاسلامية في لبنان  في شهر ايار من العام المقبل.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *